أمريكا.. إنطلاق أولى مناظرات الحزب الديمقراطي

أمريكا.. إنطلاق أولى مناظرات الحزب الديمقراطي

لوس انجليس- تشهد ولاية لوس أنجليس الأمريكية اليوم الثلاثاء أولى المناظرات في معركة الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في سباق الرئاسة الأمريكية لعام 2016 حيث يواجه خمسة مرشحين بعضهم البعض قبل بدء الانتخابات التمهيدية الديمقراطية بالولايات في كانون ثان/ يناير المقبل.

وتتنافس وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون في المناظرة التي تنظمها شبكة سي إن إن الإخبارية مع كل من السيناتور بيرني ساندرز الذى أعلن عن نفسه كمستقل من ولاية فيرمونت و مارتن أومالي حاكم ولاية ماريلاند السابق و جيم ويب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السابق عن ولاية فرجينيا و لينكولن تشافي حاكم ولاية رود آيلاند السابق فى المناظرة التى تستضيفها شبكة سى إن إن .

وفي حين لا تزال كلينتون هي المرشح الأوفر حظا في السباق بحصولها على نسبة 45 في المائة من أصوات الناخبين الديمقراطيين المحتمل في الاستطلاع الذي نشرت نتائجه شبكة فوكس نيوز اليوم الثلاثاء، بات من الواضح أن مرشح أقصى اليسار يلاحقها في المركز الثاني بنسبة مفاجئة بلغت 25 في المائة.

واحتل المركز الثالث في استطلاع الرأي نائب الرئيس الامريكي الحالي جو بايدن على الرغم من حقيقة أنه لا يزال يدرس ما إذا سيخوض غمار السباق أم لا.

وقالت شبكة سي إن إن إنها دعت بايدن للمشاركة في مناظرة اليوم ، لكنها نقلت عن مقربين منه قوله أنه من غير المتوقع أن يشارك في المناظرة.

وسيتم بث المناظرة التي ستجرى في فندق واين كازينو وتستغرق نحو الساعتين على الهواء مباشرة في تمام الساعة الواحدة بتوقيت جرينتش على شاشات التليفزيون وشبكة الإنترنت وبتقنية ثلاثية الأبعاد التي قالت عنها شبكة سي إن إن إنها ستكون أول نقل حى لواقع افتراضى لحدث اخباري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com