كي مون: استخدام إسرائيل للقوة ضد الفلسطينيين يدعو للقلق – إرم نيوز‬‎

كي مون: استخدام إسرائيل للقوة ضد الفلسطينيين يدعو للقلق

كي مون: استخدام إسرائيل للقوة ضد الفلسطينيين يدعو للقلق

نيويورك- قال الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، إن استخدام قوات الأمن الإسرائيلية للقوة المفرطة ضد الفلسطينيين في القدس، ”يدعو للقلق“.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، اليوم الثلاثاء، إن ”بان كي مون يدين الإرهاب، في كل من فلسطين وإسرائيل ويرى أن استخدام القوة المفرطة من قبل قوان الأمن الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، أمر مزعج ويدعو للقلق“.

جاء ذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقده المتحدث الرسمي في مقر الأمم المتحدة، وحذر فيه من تداعيات تصاعد أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، منذ 1 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأضاف ”نحن نشهد الآن الخوف والإحباط في عيون الشبان الفلسطينيين بسبب الاحتلال وغياب أفق الحل السياسي“.

وتظاهر آلاف الفلسطينيين عصر اليوم، في مدينة سخنين (داخل الخط الأخضر، وسكانها من الفلسطينيين العرب)، رفضاً للإجرءات الأخيرة ضد المسجد الأقصى. كما أصيب 25 فلسطينياً، ظهر اليوم الثلاثاء، في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

وشهدت العديد من القرى والمدن العربية في إسرائيل، خلال الأيام الأخيرة، اعتصامات وتظاهرات واشتباكات بين قوات الشرطة الإسرائيلية والمئات من السكان الفلسطينيين العرب.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان لها اليوم، إن 29 فلسطينياً بينهم سبعة أطفال، استشهدوا منذ بداية المواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com