إسرائيل تستدعي المئات من جنود الاحتياط

إسرائيل تستدعي المئات من جنود الاحتياط

تل أبيب – ذكر تقرير إخباري إسرائيلى أمس السبت أن اسرائيل ستدعم قواتها الأمنية باستدعاء المئات من جنود الاحتياط من شرطة الحدود تحسبا لاتساع نطاق هجمات الطعن والمواجهات الدامية الدائرة حاليا بين قوات الأمن الإسرائيلية والفلسطينيين .

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الالكترونى أمس السبت أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت أنه اعتبارا من الأحد سيتم استدعاء المئات من جنود الاحتياط التابعين لشرطة الحدود وذلك لدعم الاستعداد الأمنى وسط أعمال العنف المتصاعدة .

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم التركيز على تعزيز الأمن فى منطقة القدس وفى المدن العربية – اليهودية المختلطة مشيرة إلى أن الشرطة ستراقب مواقع الانترنت والتواصل الاجتماعى للكشف عن المحرضين على أعمال الشغب .

وكان ثلاثة من رجال الشرطة الاسرائيلية قد أصيبوا بجراح في اعتداء طعن ثان بسكين في منطقة باب العامود بشرقي القدس نفذه شخص فلسطيني بعد ظهر أمس السبت وصفت حالة أحدهم بالخطيرة وحالة الاثنين الاخرين بالمتوسطة .

واطلق رجال الشرطة الإسرائيلية النار على الفلسطيني المتعدي واردوه قتيلا، بحسب الاذاعة الاسرائيلية .

كان فلسطيني قد طعن في وقت سابق أمس السبت في منطقة باب العامود رجُلين ستينيين من اليهود المتشددين دينيا مما ادى الى اصابتهما بجروح ما بين متوسطة وطفيفة،  وقد قتل الفلسطيني باطلاق النار عليه ايضا من قبل افراد الشرطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com