مقتل 11 جنديا تشاديا في هجوم نفذته جماعة بوكو حرام – إرم نيوز‬‎

مقتل 11 جنديا تشاديا في هجوم نفذته جماعة بوكو حرام

مقتل 11 جنديا تشاديا في هجوم نفذته جماعة بوكو حرام

قتل ما لا يقلّ عن 11 جنديا تشاديا، و17 عنصرا من جماعة ”بوكو حرام“ النيجيرية، اليوم الثلاثاء، في هجوم استهدف موقعا للجيش قرب بحيرة تشاد، استنادا إلى مصادر أمنية وعسكرية تشادية.

وأضافت المصادر الأمنية والعسكرية، (مفضلة عدم الكشف عن هويتها لأنها غير مخوّلة بالتحدّث إلى وسائل الإعلام)، إنّ ما لا يقل عن 11 جنديا آخرين أصيبوا بجروح خلال الاشتباكات مع عناصر ”بوكو حرام“، موضحة أنّ ”مقاتلين من المجموعة المسلّحة هاجموا، صبيحة اليوم، موقعا للجيش التشادي ببلدة ”كايغا نغوبوا“ قرب بحيرة تشاد، القريب من الحدود مع نيجيريا“.

ولفتت المصادر نفسها، أنّ الحصيلة تظلّ أوّلية، وأنها مرشّحة للارتفاع، كون عمليات التفتيش التي يقوم بها الجيش، لا تزال جارية حتى الساعة (10:30 ت.غ).

ويعتبر الهجوم، الأخطر من نوعه في سلسلة الهجمات التي شهدتها تشاد من قبل ”بوكو حرام“، بعد الهجمات التي استهدفت اثنين من مؤسساتها الأمنية في يونيو/حزيران الماضي، وأسفرت عن مقتل 27 شخصاً.

وارتفع عدد هجمات ”بوكو حرام“، التي استهدفت العاصمة التشادية نجامينا، خلال الفترة الممتدة بين منتصف يونيو/حزيران، ويوليو/تموز الماضيين، إلى 3 هجمات، أسفرت عن سقوط 53 قتيلا، بحسب مصادر أمنية و طبية.

 وانخرطت كل من الكاميرون، والنيجر، ونيجيريا، وتشاد، وبنين، في حرب ضد جماعة بوكو حرام، ضمن القوة الدولية المختلطة متعددة الجنسيات، حيث من المرتقب انتشار قوات في المنطقة، خلال جدول زمني يحدد لاحقًا، بمجرّد أن تحصل القوة على الضوء الأخضر من الأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com