إيران تعرب عن دعمها للضربات الروسية في سوريا

إيران تعرب عن دعمها للضربات الروسية في سوريا

طهران- أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم، دعم بلدها لـ“العمل العسكري“ الروسي ضد ”الجماعات الإرهابية“ في سوريا.

وقالت أفخم في تصريح أدلت به اليوم الخميس، إن ”المكافحة الحقيقية لظاهرة الإرهاب كتهديد مشترك ضد الأمن والسلام الإقليمي والعالمي، يعتبر أمراً ضرورياً“.

وأضافت أن ”تحقيق هذا الهدف يستلزم العزم والإرادة الجادة والعمل الدولي المشترك على أساس التعاون مع الحكومتين العراقية والسورية اللتين تحملان على عاتقهما العبء الرئيسي في مكافحة الإرهاب“، على حد تعبيرها.

وتابعت أنه ”في هذا الإطار وفي ضوء الطلب الرسمي للحكومة السورية من روسيا، فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر العمليات العسكرية الروسية ضد الجماعات الإرهابية المسلحة في سوريا خطوة في سياق مكافحة الإرهاب وفي مسار حل الأزمة الحالية الناجمة منه في المنطقة“، حسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

يذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت أمس الأربعاء عن بدء موسكو في شن غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا، لكن الولايات المتحدة ومعارضين على الأرض شككوا في أهداف الضربات الروسية، وقالت واشنطن، اليوم الخميس، إن الضربات الروسية الجوية الأولى في سوريا استهدفت أفراداً من الجيش السوري الحر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة