تركيا تؤكد استمرار عمل قنصليتها بليبيا رغم تعرضها لهجوم

تركيا تؤكد استمرار عمل قنصليتها بليبيا رغم تعرضها لهجوم

مصراته (ليبيا)- أكدت أنقرة، اليوم الأربعاء، أن قنصليتها في ليبيا ستستمر في عملها المعتاد، رغم تعرضها لهجوم بقنبلة محلية الصنع، الإثنين الماضي.

وقال القنصل التركي في مدينة مصراته شرق طرابلس، الأربعاء، إن ”مقر القنصلية التركية في مصراته سيستمر في عمله المعتاد“، مشدداً على أنه ”لا صحة لغلق القنصلية“.

وقالت مصادر أمنية في مصراتة، في تصريحات سابقة إن ”شخصاً مجهول الهوية، ألقى قنبلة يدوية محلية الصنع على مقر القنصلية الإيطالية، دون وقوع أي خسائر بشرية أو مادية“، فيما تعهد مسؤولون أمنيون في المدينة باعتقال المتورطين في الهجوم.

وكان عميد بلدية مصراتة، محمد اشتيوي، زار مقر القنصلية التركية، وأعرب عن ”أسفه لهذا العمل“، معتبراً أن ”ما حدث هو مجرد محاولة لإرباك العمل بالقنصلية، بعد الإجراءات الأخيرة التي فرضتها الحكومة التركية على دخول الليبيين إلى تركيا“، حسب وكالة الأنباء الليبية الموالية لحكومة الإنقاذ الوطني.

يشار إلى أن تركيا ألغت بشكل مفاجئ، خلال الشهر الماضي، اتفاقية الدخول دون تأشيرة مع ليبيا. ويتهم البرلمان الليبي أنقرة بـ“دعم الإرهاب، خصوصاً أن أغلب قادة مليشيا الفجر ومجلس شورى بنغازي، المتهمين بتنفيذ العمليات الإرهابية في بنغازي، يتواجدون باستمرار في تركيا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة