كردستان تكسب دعوى قضائية بشأن بيع نفطها إلى أمريكا
كردستان تكسب دعوى قضائية بشأن بيع نفطها إلى أمريكاكردستان تكسب دعوى قضائية بشأن بيع نفطها إلى أمريكا

كردستان تكسب دعوى قضائية بشأن بيع نفطها إلى أمريكا

أعلنت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة كردستان العراق، أمس الاربعاء، كسبها دعوى قضائية رفعتها الحكومة الاتحادية في بغداد بشأن قيام الإقليم بتصدير النفط إلى أمريكا وشركات النفط الأجنبية الأخرى.

وأوضحت الوزارة في بيان، إن "قرار المحكمة الامريكية بشأن اعادة الاستئناف في قضية بيع نفط اقليم كردستان اثبت ان على وزارة النفط الاتحادية أن تسحب جميع تلك الشكاوى التي لا اساس قانوني لها  والمسجلة ضد حكومة الاقليم".

ودعت وزارة الثروات الطبيعية الكردستانية، الحكومة الاتحادية بـ"سحب الاتهامات التي اقامتها ضد حكومة الاقليم في الفترة الماضية لان نفط الاقليم تم بيعه ووصل الى المكان المقصود".

وذكر البيان أن "حكومة الاقليم تعتقد بانه كان من المتوجب ان يتم اغلاق هذا الملف في وقت ابكر، لذلك فان الوضع يبقى كما هو عليه"، مبينا أن "هذا يعني انه لا يوجد اي مانع على تصدير النفط الكوردستاني الى امريكا او اية جهة في العالم".

وأشار إلى أن "وزارة الثروات الطبيعية في حكومة الاقليم ستستمر في تصدير الهايدروكربون للخارج لانه مصرح به لها بموجب الدستور العراقي".

وكانت ناقلة النفط كالافرفتا المحمولة بمليون برميل من نفط الاقليم قد وصلت في حزيران/ يونيو العام الماضي الى ميناء غالافستن من أجل بيعه، الا ان الحكومة العراقية سجلت شكوى لدى المحاكم الامريكية ضد الاقليم بسبب قيامها بتصدير وبيع النفط بشكل مباشر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com