كيري يعين مسؤولاً لبدء رفع العقوبات عن إيران
كيري يعين مسؤولاً لبدء رفع العقوبات عن إيرانكيري يعين مسؤولاً لبدء رفع العقوبات عن إيران

كيري يعين مسؤولاً لبدء رفع العقوبات عن إيران

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، الاثنين، إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، عين السفير الأمريكي السابق في بولندا ستيفن مول للإشراف على التنفيذ والبدء في عملية رفع العقوبات الاقتصادية ضد إيران، بموجب الاتفاق النووي المبرم بين طهران والأطراف الغربية الست.

وذكرت الصحيفة أنه وبعد انقضاء الوقت المسموح فيه للكونغرس بعرقلة الاتفاق النووي مع إيران الخميس الماضي، بدأت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في التحرك بحزم لوضع الاتفاق في حيز التنفيذ وأشارت إلى أن إدارة أوباما عينت سفير أمريكا سابقًا لدى بولندا، لقيادة جهود الولايات المتحدة لتنفيذ الاتفاق.

وأضافت الصحيفة أن الكونغرس كان أمامه 60 يومًا للتصويت برفض الاتفاق، لكنه ومع انقضاء تلك المدة، تم تخصيص يوم 18 أكتوبر القادم ليصبح يوم إقرار واعتماد الاتفاق، حيث سيبدأ من هذا اليوم تنفيذ بنوده والالتزام بها، من قبل إيران والدول العظمى المشاركة في توقيعه.

وتحدثت الصحيفة عن أن أمريكا ستقوم في 18 أكتوبر، بإصدار قرارات لرفع كل القوانين والحالات التي تشمل فرض عقوبات وقيود على إيران، وذلك كجزء من التزامها بالاتفاق، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي سيقوم هو الآخر باتخاذ خطوات مشابهة استعدادًا للبدء في تخفيف العقوبات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com