تعيين مهاجرة إيرانية مديرة لحديقة البيت الابيض
تعيين مهاجرة إيرانية مديرة لحديقة البيت الابيضتعيين مهاجرة إيرانية مديرة لحديقة البيت الابيض

تعيين مهاجرة إيرانية مديرة لحديقة البيت الابيض

أعلن مكتب السيدة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية ميشيل أوباما تعيين الأمريكية من أصل إيراني هدية غافريان مديرة لحديقة البيت الابيض حيث جاء تعيينها بعد نجاحها في تصميم الحدائق في مكان عملها في ولاية فلوريدا بحسب مكتب اوباما.

وستبدأ غفاريان العمل في البيت الابيض خلال الأسبوع المقبل حيث ستشهد الحديقة إقامة عشاء للرئيس الصيني السابق اكسي جينغ بن فيما أشارت بعض المصادر أنها ستباشر عملها منتصف الشهر المقبل .

أوباما قالت في بيان أصدرته بهذه المناسبة " ان تعيين غافريان يذكرنا بالحلم الامريكي الذي يسع الجميع ..إنني أتطلع والرئيس اوباما لرؤية إبداعها في تنسيق الحديقة لترك انطباع بالسرور لدى الزائرين طوال العام " .

البيت الابيض أصدر بيانا شكر فيه جهود المدير السابقة لورا دويلينغ التي غادرت منصبها على نحو مفاجئ في اذار الماضي بعد ان تولت منصبها بالتزامن مع تولي اوباما للسلطة عام 2009 .

لكن تقارير لمنظمات عدة قالت إن دويلنغ غادرت موقعها بعد خلافات مع مسؤولين في البيت الابيض غير أنها نفت ذلك قائلة إنها غادرت بسبب تلقيها لفرص أخرى .

ومنذ توقيع الإتفاق النووي بين إيران والدول الست الكبرى قبل أشهر زادت التقارير التي تتحدث عن تطبيع العلاقات بين البلدين والتي من المرشح أن تزداد بعد تجاوز أوباما لمحطة التصويت المفترض أن يقوم بها أعضاء الكونغرس على الإتفاق حيث تشير مصادر إلى أنه سيلجأ لاستعمال الفيتو في حال صوت الكونغرس برفض الإتفاق الذي سيفرج عن مليارات الدولارات المحتجزة لصالح إيران في سياق رفع العقوبات المفروضة عليها ضمن الصفقة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com