مسؤول أممي: رفض أوروبا لاستقبال اللاجئين يخدم "داعش"
مسؤول أممي: رفض أوروبا لاستقبال اللاجئين يخدم "داعش"مسؤول أممي: رفض أوروبا لاستقبال اللاجئين يخدم "داعش"

مسؤول أممي: رفض أوروبا لاستقبال اللاجئين يخدم "داعش"

بروكسل - قال المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة أنطونيو غويترس إن عدم فتح أوروبا أبوابها أمام اللاجئين السوريين والمسلمين، يخدم الحملة الدعائية لتنظيم "داعش".

جاء ذلك في كلمة لغويترس أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل، الثلاثاء، حيث لفت إلى أن أوروبا فتحت أبوابها أمام نحو 200 ألف مجري في الماضي.

وأضاف "لكن للأسف اليوم الاتحاد الأوروبي موجود، أوروبا ليست موحدة"، في إشارة إلى التباين في مواقف الدول الأوروبية حيال استقبال اللاجئين.

ولفت غويترس إلى الأعباء الاقتصادية التي يشكلها اللاجئون السوريون على دول الجوار مثل الأردن ولبنان وتركيا، مضيفا أن "اللاجئون لا يستطيعون العمل وتنظيم حياتهم، فشروط الحياة تسير نحو الأسوأ في هذه الأماكن".

وأكد على ضرورة تقديم دعم اقتصادي وبنيوي كبير لدول الجوار التي تستضيف جل اللاجئين السوريين.

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة الملكية الدانماركية أن 5800 لاجئ على الأقل دخلوا البلاد قادمين من ألمانيا خلال الأسبوع الأخير حيث توجه جلهم إلى السويد.

ولفتت الشرطة إلى أن 686 لاجئا منهم تقدموا بطلبات لجوء، مشيرة إلى أن بقية اللاجئين إما عبر إلى السويد أو يحاولون العبور حسب توقعاتها.

من جهة أخرى، سبب إغلاق السلطات المجرية الإثنين، مدخل سكة الحديد على خط "روسك-هورجوس" التي يسير عليها اللاجئون القادمون من صربيا لمنعهم من الوصول إلى البلاد، خيبة أمل لدى اللاجئين الذين ما زالوا في الجانب الصربي.

وأجهش بعض اللاجئين في "مركز القبول" بمدينة بريشيفو الصربية، بالبكاء بعد سماعهم بإغلاق سكة الحديد وسط مناشدات منهم للسلطات المجرية للعدول عن قرارها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com