ألمانيا و“فيسبوك“ يتعهدان بمواجهة التدوينات العنصرية – إرم نيوز‬‎

ألمانيا و“فيسبوك“ يتعهدان بمواجهة التدوينات العنصرية

ألمانيا و“فيسبوك“ يتعهدان بمواجهة التدوينات العنصرية

برلين- تعهد وزير العدل الألماني هيكو ماس، الإثنين، بالتعاون مع ”فيسبوك“ للتصدي للتدوينات التي تحض على العنصرية والكراهية في ظل القلق من زيادة عدد التعليقات المعادية للأجانب في ألمانيا على مواقع التواصل الاجتماعي ارتباطا بأزمة اللاجئين التي تعيشها أوروبا.

وتتوقع ألمانيا تدفقا قياسيا من اللاجئين العام الجاري، حيث أبدى السياسيون والمشاهير فيها قلقا من زيادة التعليقات المعادية للأجانب في البلاد على ”فيسبوك“ وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

وقبل أيام، حثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل موقع التواصل الإجتماعي الشهير على فعل المزيد، حيث التقى ممثلون عن الشركة وزير العدل بناء على طلبه.

وقال ماس بعد الاجتماع إن وزارته ستنشئ قوة مهام على ”فيسبوك“ وغيره من مواقع التواصل الإجتماعي من أجل رصد أسرع للتدوينات الإجرامية وحذفها.

وأضاف أن ”هذه قوة مهام من أجل المجتمع بأكمله وأنا ممتن لفيسبوك لأنها تتحمل مسؤوليتها في قوة المهام هذه“.

وفي وقت سابق، أعلنت ”فيسبوك“ عن شراكة مع مجموعة تسمى ”إف.إس.إم“ تتطوع لمراقبة الشركات المزودة لخدمات الوسائط المتعددة وقالت إنها ستشجع مستخدميها على التصدي للعنصرية.

وقبل ذلك، خاطب القيادي بالحزب الديمقراطي الاشتراكي المنتمي لتيار يسار الوسط، ماس، مدير السياسات العام لموقع التواصل الإجتماعي ريتشارد آلان في دبلن، قائلا إنه تلقى شكاوى من مستخدمين بأن احتجاجهم على التدوينات العنصرية قوبلت بتجاهل.

وواجه الحزب سيلا من الرسائل العنصرية عبر البريد الإلكتروني والهاتف وتهديدات بتفجيرات الشهر الماضي بعدما انتقد رئيسه زيجمار جابرييل أعمال عنف ضد المهاجرين بمدينة هايدناو شرقي ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com