أمريكا تحيي الذكرى الـ14 لهجمات 11 سبتمبر
أمريكا تحيي الذكرى الـ14 لهجمات 11 سبتمبرأمريكا تحيي الذكرى الـ14 لهجمات 11 سبتمبر

أمريكا تحيي الذكرى الـ14 لهجمات 11 سبتمبر

نيويورك- تحيي الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، ذكرى مرور 14 عاماً على هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، عبر سلسلة من المراسم من بينها إقامة حفل تأبين في مركز الزائرين الذي افتتح أخيرا في ولاية بنسلفانيا، حيث تحطمت واحدة من أربع طائرات كانت قد اختطفت في ذلك اليوم.

ومن بين الفعاليات التي ستشهدها أمريكا الجمعة، الوقوف لدقائق صمت في مختلف أنحاء البلاد إحياء لذكرى أكثر الهجمات دموية في الولايات المتحدة، والتي أسفرت عن مقتل ألفين و 977 شخصاً.

وكان متطرفون قد خطفوا في 11 أيلول/ سبتمبر 2001، أربع طائرات ركاب في عمليات انتحارية، وحولوا الطائرات إلى صواريخ موجهة نحو برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك ومقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) خارج واشنطن.

وافتتح أمس الخميس نصباً تذكارياً جديداً لتكريم ذكرى ضحايا طائرة شركة "يونايتد ايرلاينز" في رحلتها رقم 93، وهي الطائرة الرابعة التي اختطفت خلال تلك الهجمات، والتي يبدو أن ركاب الطائرة تسببوا في إسقاطها في أحد الحقول في ولاية بنسلفانيا لإحباط هجوم على واشنطن.

وفي نيويورك، من المقرر إقامة مراسم في النصب التذكاري والمتحف اللذين يحيان هجمات 11 أيلول/ سبتمبر، حيث سيقرأ أفراد أسر الضحايا أسماء قتلى هجمات 2001، وكذلك قتلى التفجير الذي وقع عام 1993 في مركز التجارة العالمي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com