مباحثات بين طهران وموسكو لتصدير أسلحة روسية لإيران – إرم نيوز‬‎

مباحثات بين طهران وموسكو لتصدير أسلحة روسية لإيران

مباحثات بين طهران وموسكو لتصدير أسلحة روسية لإيران

موسكو- كشف رئيس وفد شركة ”روس أوبورون إكسبورت“ لتصدير الأسلحة والمعدات العسكرية في معرض ”روسيا آرمز اكسبو“، إيجور سيفاستيانوف النقاب عن أن موسكو وطهران تجريان مباحثات حول تصدير أسلحة روسية إلى إيران.

وقال سيفاستيانوف، اليوم الأربعاء في مقابلة مع وكالة ”نوفوستي“: ”ليس سرا أن جمهورية إيران الإسلامية مهتمة بالأسلحة الروسية، والخبرة الطويلة الأمد للتعاون العسكري التقني الروسي – الإيراني تقضي بإجراء مباحثات هادفة للتوصل إلى اتفاقيات لا تتعارض مع الالتزامات الدولية للطرفين“.

وجاء تعليق سيفوستيانوف هذا، ردا على سؤال فيما إذا كانت هذه المفاوضات مع إيران، بشأن توريد الأسلحة الروسية لقواتها البرية مرتبطة بالصفقة النووية.

وافتتح اليوم في مدينة ”نيجني تاجيل“ معرض الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية “ إكسبو – 2015″ الذي من المقرر أن يستمر حتى 12 أيلول / سبتمبر.

من جهة أخرى، صرح سيرجي ريابكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن الصفقة الجديدة لتسليم إيران صواريخ الدفاع الجوي من طراز“إس- 300 ستكون جاهزة قريباً، مشيراً إلى أن ”القرار السياسي أتخذ“ بالفعل.

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في شهر نيسان/ابريل الماضي عن رفع الحظر الذي فرضته بلاده في عام 2010 على تزويد إيران بمنظومة صواريخ اس 300-، بموجب عقد أبرمته إيران وروسيا في عام .2007

وكان قد تم فرض الحظر الروسي امتثالا لقرار مجلس الأمن بعدم تزويد إيران بالأسلحة بسبب برنامجها النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com