واشنطن تشيد بحزمة إصلاحات العبادي الاقتصادية – إرم نيوز‬‎

واشنطن تشيد بحزمة إصلاحات العبادي الاقتصادية

واشنطن تشيد بحزمة إصلاحات العبادي الاقتصادية

المصدر: بغداد- محمد وذاح

أكد نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، على دعم واشنطن لحزمة الإصلاحات التي اتخذها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لتحقيق العدالة ومحاربة الفساد المستشري في البلاد.

 جاء ذلك خلال تلقي رئيس الحكومة حيدر العبادي، اتصالا هاتفيا من نائب الرئيس الامريكي جو بايدن.

وقال مكتب العبادي في بيان، إنه ”جرى خلال المكالمة الهاتفية بحث التطورات الميدانية للحرب على عصابات ”داعش“ الإرهابية والانتصارات المتحققة على العدو والأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة وحزم الإصلاحات التي قام بها رئيس مجلس الوزراء إضافة إلى تدريب وتسليح القوات الأمنية العراقية“.

وقال العبادي، بحسب البيان، إن ”معركة الإصلاحات مستمرة ولا عودة عنها كما أن المعركة مع عصابات داعش تحقق تقدما وعازمون على تحقيق الانتصارات لتحرير كل شبر من أرض العراق“.

وأضاف : ”التحديات التي تواجه البلد عديدة ولدينا الخطط والاستراتيجيات لمواجهتها والتي تتطلب تعاون الجميع لعبورها“.

 من جانبه، أشاد نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن بـ“الإصلاحات التي يقوم بها العبادي ودعمها وبالأخص فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي“، مؤكدا ”استمرار الولايات المتحدة الأمريكية بدعم العراق في حربه ضد العصابات الإرهابية“.

 وأجرى العبادي حملة إصلاحية أطلقها منذ (7 أغسطس / آب الماضي)، بهدف الحد من الافتقار إلى الكفاءة داخل الحكومة والقضاء على الفساد الذي يقول منتقدون إنه حرم العراقيين من الخدمات الأساسية وقوض القوات الحكومية في معركتها ضد تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com