النمسا تتمسك بعقد قمة أوروبية استثنائية لبحث أزمة اللاجئين – إرم نيوز‬‎

النمسا تتمسك بعقد قمة أوروبية استثنائية لبحث أزمة اللاجئين

النمسا تتمسك بعقد قمة أوروبية استثنائية لبحث أزمة اللاجئين

فيينا- أعرب فيرنر فايمان مستشار النمسا عن تمسكه بعقد قمة استثنائية لدول الاتحاد الأوروبي لبحث أزمة اللاجئين وذلك على الرغم من تصريحات صادرة من بروكسل تعارض هذا التوجه.

وقالت المتحدثة باسم فايمان اليوم الأحد في رد على سؤال لوكالة الأنباء النمساوية (ايه بي ايه) إنه لا بد من عقد هذه القمة غير العادية خلال أيلول/سبتمبر الجاري.

يأتي ذلك على الرغم من أن المتحدث باسم دونالد توسك رئيس الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن في وقت سابق عن عدم وجود خطط في الوقت الراهن لعقد قمة استثنائية مشيرا إلى أن موضوع الهجرة سيجري إدراجه على أجندة القمة الدورية التي ستعقد يومي الخامس عشر والسادس عشر من تشرين أول/أكتوبر المقبل.

وتحدث المتحدث عن انعقاد العديد من اللقاءات الأخرى على المستوى الأوروبي لبحث موضوع الهجرة.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا والنمسا فتحتا حدودهما ليلة الجمعة/السبت قبل الماضية أمام لاجئين قادمين من المجر، وقد توجه الاف من هؤلاء المهاجرين عبر النمسا إلى ألمانيا، وقد وصفت الدولتان هذه الخطوة بأنها استثنائية نظرا للوضع الحرج في المجر.

وفي سياق متصل، كان وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير طالب أمس السبت بقمة عاجلة للاتحاد الأوروبي للتشاور حول أزمة اللاجئين.

وكان شتاينماير قال أمس :“ وفقا لقناعتي فنحن بحاجة إلى عقد قمة للمجلس الأوروبي، ووفقا لقناعتي فإن عقد هذه القمة في النصف الثاني من تشرين أول/اكتوبر المقبل سيكون متأخرا للغاية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com