خامنئي يعين أعضاء المجلس الأعلى لمراقبة الانترنت

خامنئي يعين أعضاء المجلس الأعلى لمراقبة الانترنت

طهران- مع اقتراب الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها في فبراير من العام المقبل، عين المرشد الأعلى علي خامنئي، السبت، أعضاء المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني لفترة أربع سنوات.

ونقل الموقع الإلكتروني لخامنئي، أن الأخير أكد خلال إصداره مرسوم بتعيين المجلس الأعلى للفضاء الالكتروني على أهمية المجلس في المعالجة الذكية والمقتدرة للتطورات في هذا المجال.

وطالب خامنئي المسؤولين والجهات المختصة بوضع السياسات والإدارة العامة والتخطيط واتخاذ القرارات اللازمة والمناسبة والإشراف والرصد الكفؤ والمعاصر في الفضاء الإلكتروني، باعتبارها المحاور الهامة من مهام المجلس الأعلى للفضاء الإلكتروني.

وحث خامنئي المسؤولين في إيران على أهمية الإسراع في تأسيس الشبكة المعلوماتية الوطنية، وإيلاء الاهتمام الخاص بتنقية الأجواء وصيانة الأمن الشامل في الفضاء الإلكتروني في البلاد، والمحافظة كذلك على خصوصية افراد المجتمع والمواجهة المؤثرة لنفوذ وتجاوز الاجانب في هذا المجال.

ودعا إلى الترويج لما أسماه بـ“مبادئ وأسلوب الحياة الإسلامية الإيرانية والحيلولة دون حدوث الاضرار الثقافية ولاجتماعية في هذا المجال والتصدي بشكل مؤثر للغزو الثقافي الشامل“.

وطالب المرشد الإيراني بضرورة صياغة الأنظمة الأمنية والقانونية والقضائية والنظامية المطلوبة في الفضاء الإلكتروني والمصادقة عليها.

ويتكون المجلس الأعلى للفضاء الالكتروني من رئيس الجمهورية (رئيس المجلس الأعلى)، ورئيس البرلمان رئيس السلطة القضائية، ورئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، وأمين المجلس الاعلى ورئيس المركز، والمدعي العام للبلاد، ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات، ووزير الثقافة والإرشاد الاسلامي، وزير العلوم والأبحاث والتقنية، ووزير الأمن، ووزير التربية والتعليم، ووزير الدفاع، ومساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتقنية، ورئيس اللجنة الثقافية بالبرلمان، ورئيس منظمة الإعلام الإسلامي، والقائد العام للحرس الثوري، وقائد قوى الأمن الداخلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com