مقتل عنصر بالحرس الثوري في مواجهات مع الأكراد شمال إيران

مقتل عنصر بالحرس الثوري في مواجهات مع الأكراد شمال إيران

طهران – قتل عنصر من الحرس الثوري الإيراني في اشتباكات الأحد الماضي مع مقاتلين من القوات الكردية المطالبة بالانفصال في مدينة كرمنشاه شمال غرب إيران ذات الغالبية الكردية.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني في مدينة كرمنشاه العميد بهمن ريحاني في تصريح لوكالة أنباء ”مهر“، الثلاثاء، أن قوة حرس الحدود الإيراني وبدعم من الحرس الثوري اشتبكت مع مقاتلين من القوات الكردية المطالبة بالانفصال، أسفرت عن مصرع أحد عناصر الحرس الثوري يدعى ”عبد الحميد حسيني“.

وأضاف ريحاني أن القوات الإيرانية استطاعت أن تمنع القوات الكردية التابعة لحزب الحياة الحرة لكردستان من التوغل داخل الأراضي الإيرانية، مبيناً أن القوات المهاجمة فرت إلى جانب الأراضي العراقية.

ويطالب حزب الحياة الحرة لكردستان وهي جماعة كردية مناوئة لإيران وتتخذ من العراق مقرا لها وعلى صلة مع حزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، بإنفصال الأكراد وإقامة دولية كردية.

وفي هذا السياق، قال قائد قوات تعبئة البسيج ”المتطوعين“ التابعة للحرس الثوري، فرهادي غلامي، أن الاشتباكات مع القوات الكردية تجددت صباح اليوم الثلاثاء، مضيفاً أن خمسة من عناصر البسيج أصيبوا بجروح خلال مواجهات وصفها ”بالصعبة والطويلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com