إيران تعتقل زعيم حزب إصلاحي بعد مؤتمر تأسيسي – إرم نيوز‬‎

إيران تعتقل زعيم حزب إصلاحي بعد مؤتمر تأسيسي

إيران تعتقل زعيم حزب إصلاحي بعد مؤتمر تأسيسي

المصدر: طهران - إرم

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية، الإثنين، أمين عام ”حزب اتحاد الشعب الإيراني“ الزعيم الإصلاحي علي شكوري راد، وذلك بعد أسبوع من عقده المؤتمر التأسيسي للحزب، ومطالبته بالإفراج عن زعماء التيار الإصلاحي.

وذكر موقع ”سحام نيوز“ الإخباري، أن السلطات اعتقلت الإصلاحي علي شكوري راد بعد انتخابه أميناً عاماً للحزب الذي يعتزم المشاركة في الانتخابات البرلمانية التي من المقرر أن تجري في (فبراير/ شباط) من العام 2016.

وانتخب حزب اتحاد الشعب الإيراني الإصلاحي، في أول مؤتمر له في طهران، الأحد، علي شكوري راد، القيادي السابق في حزب «جبهة المشاركة الإيرانية الإسلامية» المحظور، رئيساً له، والسيدة آذر منصوري نائباً للرئيس.

وكان حزب اتحاد الشعب الإيراني نال ترخيصاً من السلطات ليمارس نشاطه السياسي، في (مارس/ آذار) الماضي، لكنّ أصوليين انتقدوا مشاركة شخصيات إصلاحية في تأسيس الحزب، إذ اعتبروها إحياءً للأحزاب المعادية.

وأطلقت السلطات الإيرانية في 24 (يناير/ كانون الثاني) من العام 2011، سراح الزعيم الإصلاحي علي شكوري راد، والذي سجن بتهمة ممارسة الدعاية ضد النظام، التي تلت الانتخابات الرئاسية عام 2009.

وكان علي شكوري راد اعتقل في التاسع من (ديسمبر/ كانون الأول|) بتهمة ممارسة الدعاية ضد النظام ونشر أكاذيب، وذلك بعد أقل من شهرين على الإفراج عنه بكفالة.

وكان القضاء الإيراني منع في نهاية (سبتمبر/ أيلول) حزبين إصلاحييْن هما ”جبهة مشاركة إيران الإسلامية“ ومنظمة ”مجاهدي الثورة الإسلامية“ لدعمهما مرشح المعارضة الإصلاحية مير حسين موسوي في انتخابات (يونيو/ حزيران) من العام 2009 الرئاسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com