بلدية طهران تزيل شعارات من أمام السفارة الأمريكية (صور) – إرم نيوز‬‎

بلدية طهران تزيل شعارات من أمام السفارة الأمريكية (صور)

بلدية طهران تزيل شعارات من أمام السفارة الأمريكية (صور)

طهران – بدأت بلدية العاصمة الإيرانية طهران، الاثنين، بإزالة شعارات ”الموت لأمريكا“ من على جدران السفارة الأمريكية السابقة في طهران، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء ”مهر“.

وأوضحت الوكالة في تقرير لها ”أن بلدية طهران أمرت موظفيها العاملين بإزالة شعارات معادية لأمريكا من على جدران السفارة وبعض المناطق في طهران“.

وفي هذا الصدد، وصف موقع ”فرهنك نيوز“ التابع للحرس الثوري الإيراني، ”قرار إزالة الشعارات المعادية لأمريكا المنتشرة في شوارع طهران بأنه قرار مدهش“.

بدوره، نقل موقع ”سحام نيوز“ المقرب من التيار الإصلاحي الداعية لترتيب العلاقات مع الغرب وواشنطن وفق مصالح البلدين، عن مصادر خاصة أن ”قرار حذف الشعارات المعادية لأمريكا لم تشمل الشوارع والطرقات، بل شمل مبنى السفارة الأمريكية، حيث تم إزالة كافة الشعارات المعادية لأمريكا من جدران مبنى السفارة التي كانت إيران تعتبرها وكراً التجسس الأمريكي في طهران“.

وانتقد قائد قوات حركة ”البسيج“ (التعبئة) التابعة للحرس الثوري الإيراني العقيد برات زاده، الخميسن الماضي، قرار الحكومة بحذف شعارات الموت لأمريكا في المساجد، واصفاً هذا القرار بأنه ”غير صائب“.

وأوضح المسؤول العسكري الإيراني أن ”كل ما نملكه نحن في إيران مرتبط بهذه الشعارات، وبروح المقاومة التي تواجه الاستكبار الإعلامي بقوة وشراسة، وهذا ما تعلمناه من الإمام الحسين في كربلاء“، على حد تعبيره.

ودأب المصلون في إيران بعد انتصار الثورة الإسلامية 1979 بقيادة الإمام الخميني الراحل بترديد شعار ”الموت لامريكا وإسرائيل“ عقب كل صلاة.

embassy (2) embassy (3)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com