إيطاليا: نقف بجانب إسرائيل ضد الإرهاب

إيطاليا: نقف بجانب إسرائيل ضد الإرهاب

روما – أكد رئيس الوزراء الإيطالي ”ماتيو رينزي“، أن بلاده تقف إلى جانب إسرائيل ضد الإرهاب ”من أجل إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط“، على حد تعبيره.

جاء ذلك في التصريحات الصحفية المشتركة التي أدلى بها المسؤول الإيطالي، مع نظيره الإسرائيلي ”بنيامين نتنياهو“، قبيل عقدهما لقاءً مشتركاً، مساء أمس السبت، في قصر ”فيكيو“ التاريخي بمدينة فلورانسا الإيطالية، التي يجري لها الأخير زيارة رسمية حاليا.

وتابع ”رينزي“ قائلا ”إيطاليا تقف إلى جانب إسرائيل ضد الإرهاب لجلب السلام إلى المنطقة بأسرها، ويجب على الجميع الالتزام بهذا“.

وأضاف رئيس الحكومة الإيطالية قائلا: ”انتماؤنا لتاريخ ثقافي كبير، وامتلاكنا للعديد من القيم المشتركة، لأمور ساهمت في توحيد صفوفنا، في جهود حماية السلام بمنطقتي المتوسط والشرق الأوسط، وفي مكافحة الإرهاب بشكل مشترك، والتصدي لكافة أشكال الهمجية“.

و من جانبه أشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن ”تنظيم داعش ليس الخطر الوحيد الذي يهدد المنطقة، فالحضارة محاصرة من قبل مسلحي التنظيم الذين يريدون السيطرة على العالم، وبنفس الوقت هناك خطر أخر هو الجمهورية الإسلامية الإيرانية“.

ولفت ”نتنياهو“ إلى أن ”البرنامج النووي لإيران ذو أهداف عسكرية وليس سلمية، والاتفاق الذي تم التوصل إليه مؤخرا يحمي الأهداف العسكرية الإيرانية“، مبيناً أن ”الخطر القادم من إيران يعد أكبر خطر على المستقبل“.

وبخصوص العلاقات الثنائية بين إسرائيل وإيطاليا، ذكر ”نتنياهو“ أن ”توسيع العلاقات بين البلدين في مجالات البحث العلمي، والزراعة من شأنه أن يساعدهم في مكافحة الإرهاب“.

ووصل نتنياهو إلى إيطاليا أمس الأول، في زيارة رسمية، استهلها بزيارة معرض (إكسبو 2015) الدولي، الخاص بالتقنيات الحديثة الخاصة بالزراعة والتغذية، والذي تستضيفه مدينة ميلانو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com