مقتل 38 فتاة في حادث سير قبل الرقص أمام ملك سوازيلاند

مقتل 38 فتاة في حادث سير قبل الرقص أمام ملك سوازيلاند

جوهانسبرج- ذكرت وسائل إعلام محلية وجماعات حقوقية، اليوم السبت، أن عشرات الفتيات قتلن في حادث سير أثناء ذهابهن للرقص أمام ملك سوازيلاند.

وذكرت شبكة تضامن سوازيلاند (سوازيلاند سولداريتي نتوورك)؛ المعنية بحقوق الإنسان، أن حصيلة القتلى بلغت 38 فتاة.

وكانت الفتيات والنساء الشابات يتوجهن الى المشاركة في حفل رقصة القصبة (اومهلانجا) على متن شاحنة كبيرة عندما وقع تصادم أمس الجمعة على طريق سريع بين مدينتي مباباني ومانزيني. وذكرت الجماعة الحقوقية أن 20 فتاة أخرى أصبن بإصابات خطيرة.

وترقص النساء الشابات في الاحتفال السنوي أمام الملك متعدد الزوجات الذي قد يختار من بينهن زوجة جديدة. ويتوقع أن يشارك آلاف الفتيات في الحفل السنوي الذي يقام بعد غد الأثنين. والملك مسواتي الثالث البالغ من العمر 47 عاما وهو آخر ملوك أفريقيا المطلقين ولديه ما بين 13 و15 زوجة بحسب تقارير مختلفة.

ومن الصعب الحصول على تفاصيل أخرى عن الحادث بسبب الرقابة التي تفرضها البلاد على وسائل الإعلام بشأن أنباء تعتبرها الأسرة المالكة بشعة، ولم ترصد وسائل إعلام مستقلة مثل تايمز أوف سوازيلاند إلا وفاة سبع فتيات بينما تحدثت وسائل الأعلام المملوكة للدولة عن طريق سريع غطته الدماء لكنها لم تحدد عددا معينا من الضحايا.

وأثناء الحفل ترقص الفتيات اللائي تتراوح أعمارهن من ثمانية أعوام إلى 22 عاما عاريات الصدر.

وكانت الفتيات اللائي رحن ضحية الحادث ذاهبات فيما يبدو لقطع الغاب وهو تقليد ضمن الطقوس السابقة للحفل، والغاب يستخدم لحماية القصر الملكي من الرياح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com