ألمانيا تحظر التجمعات العامة

ألمانيا تحظر التجمعات العامة

المصدر: إرم- من مدني قصري

حظرت السطات الألمانية، التجمعات العامة في مدينة هايدينو التي كانت شهدت مؤخرا اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين من اليمين المتطرف الذين خرجوا احتجاجا ضد مركز للاجئين ومنع عقد مظاهرة مؤيدة للمهاجرين.

وقال بيان حكومي ”لقد منعت السلطات المحلية المسؤولة عن تنظيم التجمعات في مقاطعة سويسرا ساكسونيا أوسترجيبيرج، أي تجمع عام، وجميع المظاهرات في جميع أنحاء أراضي بلدية هايدينو“، ابتداء من الجمعة ولغاية الاثنين المقبل.

ومن المقرر أن يعقد في هايدينو عند الساعة الثالثة ظهرا حفل ترحيب باللاجئين تنظمه حركة مناهضة لليمين المتطرف المسماة بـ“التحالف المناهض للنازية“.

”لا تسامح“

وتقول صحيفة لوبوان إنه وفقا للسلطات المحلية، يرتبط هذا الحظر المفروض على التجمعات بـ“حالة طوارئ“ الشرطة التي تشير  إلى أن قواتها المتوفرة ليست قادرة للرد على أي تطور محتمل للوضع“.

ويشير بيان حكومي ألماني أنه ”وفي هذا الصدد ليس من المستبعد أن يؤدي التقاء جماعات مختلفة إلى اشتباكات عنيفة“.

ويوضح البيان أن الشرطة حاليا غير قادرة على ضمان أمن الممتلكات والناس.

وأضاف أنه ”في خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي واجه المئات من المتظاهرين من اليمين المتطرف في استجابته لنداء حزب النازيين الجدد NPD قوات حفظ النظام“.

وقامت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأربعاء الماضي بزيارة هايدينو لتؤكد بأنه لن يكون هناك أي تسامح إزاء الاعتداءات ”الحقيرة“ من قبل اليمين المتطرف.

وكانت ميركل قبل وأثناء وبعد خطابها القصير، قد لاقت استهجانا من قبل أنصار اليمين المتطرف الذين اختلطوا بالمتفرجين المؤيدين لها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com