البرلمان التركي يوزع الحقائب الوزارية على الأحزاب  

البرلمان التركي يوزع الحقائب الوزارية على الأحزاب  

أنقرة ـ أعلنت رئاسة البرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، جدول توزيع وزارات الحكومة المؤقتة على الأحزاب السياسية التركية الممثلة في البرلمان، وذلك عقب تكليف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لرئيس الوزراء أحمد داود أوغلو، بمهمة تشكيل حكومة مؤقتة، لحين إجراء انتخابات برلمانية في البلاد.

وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء، اليوم، أن رئاسة البرلمان أرسلت جدولاً بتوزع الحقائب الوزارية على الأحزاب الممثلة في البرلمان، مشيرةً أن الجدول تضمن منح 11 حقيبة وزارة على حزب العدالة والتنمية، وخمسة حقائب لحزب الشعب الجمهوري، وثلاثة  لحزب الحركة القومية، وثلاثة حقائب لحزب الشعوب الديمقراطي، إلى جانب تخصيص بعض الحقائب الوزارية للمستقلين.

وأشارت المصادر إلى أن رئيس الوزراء سيوجه غداً دعوة إلى نواب الأحزاب المذكورة، وفقاً للجدول المرسل من قبل رئاسة البرلمان.

وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات التركية، سعدي غوفان، في وقت سابق من اليوم، الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، موعداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في البلاد.

وكان أردوغان قد قرر أمس، إعادة الانتخابات البرلمانية في البلاد، بعد التشاور مع رئيس البرلمان ”عصمت يلماز“، واستناداً إلى الصلاحيات الممنوحة له، وفقاً للمادتين 104 و116 من الدستور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة