3 قادة عرب يتوجهون إلى روسيا‎ – إرم نيوز‬‎

3 قادة عرب يتوجهون إلى روسيا‎

3 قادة عرب يتوجهون إلى روسيا‎

موسكو – توجه ثلاثة من القادة العرب، هم عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى موسكو في زيارات من المقرر أن تنعقد خلالها لقاءات ثنائية مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتركز حول الأزمة السورية وجهود مكافحة الإرهاب والمستجدات بالمنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، وصل إلى موسكو مساء الإثنين، في زيارة عمل لحضور افتتاح فعاليات معرض ”ماكس“ الدولي للطيران والفضاء 2015 الذي يقام في موسكو في الفترة من 25 إلى 30 (أغسطس/ آب) الجاري.

وأشارت إلى أن ولي العهد سيبحث مع الرئيس الروسي خلال الزيارة علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وعدداً من القضايا والتطورات الاقليمية.

بدوره، غادر عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بلده، الإثنين، في زيارة إلى موسكو، يبحث خلالها مع بوتين علاقات التعاون بين البلدين، خصوصاً في المجالات الاقتصادية والطاقة، إضافة إلى المستجدات الإقليمية، لا سيما ما يتعلق بالأزمة السورية وجهود مكافحة الإرهاب والتطرف، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، كما يحضر عاهل الأردن، خلال الزيارة، فعاليات معرض الطيران الدولي“ماكس“.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى روسيا، الثلاثاء، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يلتقي خلالها نظيره الروسي، وعددا من المسؤولين الروس، ومن المتوقع أن تتناول الزيارة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، وزيادة حجم التبادل التجاري بينهما، إضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات، وفقاً للأناضول.

وأفاد المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، في بيان له، أن الرئيس السيسي يبدأ، الثلاثاء، زيارة رسمية إلى العاصمة الروسية موسكو لمدة ٣ أيام يزور فيها البرلمان الروسي ”الدوما“، حيث يعقد لقاء ثنائياً مع رئيس البرلمان سيرجيه نارشكين، يعقبه اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سوف يلتقي كذلك بكل من وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، ورئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر كيريل ديمترييف، لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وكذا زيادة الاستثمارات الروسية في مصر.

وستتركز مباحثات السيسي وبوتين على تعزيز التعاون في كافه المجالات بين مصر وروسيا، بالإضافة إلي بحث أزمات الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب.

ولم يعرف بعد ما إذا كانت ستعقد قمة رباعية تضم القادة العرب الثلاثة مع بوتين أم لا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com