الأمن الإيراني يعتقل متظاهرين احتجوا على إعادة فتح السفارة البريطانية (صور)
الأمن الإيراني يعتقل متظاهرين احتجوا على إعادة فتح السفارة البريطانية (صور)الأمن الإيراني يعتقل متظاهرين احتجوا على إعادة فتح السفارة البريطانية (صور)

الأمن الإيراني يعتقل متظاهرين احتجوا على إعادة فتح السفارة البريطانية (صور)

طهران - فرقت القوات الأمنية الإيرانية، عصر الأحد، العشرات من المحتجين على إعادة فتح السفارة البريطانية، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العمالية الإيرانية "إيلنا".

وأشارت الوكالة إلى قيام قوات الأمن بتفريق المتظاهرين بالقوة من أمام مبنى السفارة البريطانية في طهران واعتقلت عدد من المحتجين، لافتة إلى أن عدد من الطلبة الجامعيين نظموا التظاهرة ضد زيارة وزير الخارجية البريطانية ومشاركته في فتح سفارة بلاده في طهران.

ونظم المحتجون الذين كانوا قد هددوا قبل أيام بالاعتصام أمام السفارة البريطانية في حال افتتاحها، اعتصامهم رغم التدابير الأمنية المشددة أمام السفارة البريطانية وقامت عناصر قوى الأمن الداخلي باعتقال عدد من الموطنين والطلبة الجامعيين المحتجين وبعض المصورين والمراسلين بينهم مراسل وكالة أنباء فارس شبه الرسمية.

وفي هذا السياق، وصف وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، زيارته إلى طهران بأنها لحظة تاريخية في العلاقات بين بلاده والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

فيما قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن الحكومة البريطانية هي التي بادرت إلى غلق سفارتها في طهران عام 2011، مضيفاً: "لقد كان من المقرر أن تقوم إيران بتطبيع علاقاتها مع العالم باستثناء البعض".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com