الجيش الباكستاني يعلن مقتل 43 عنصراً من ”طالبان“ – إرم نيوز‬‎

الجيش الباكستاني يعلن مقتل 43 عنصراً من ”طالبان“

الجيش الباكستاني يعلن مقتل 43 عنصراً من ”طالبان“

إسلام آباد- أعلن الجيش الباكستاني، مقتل 43 مسلحاً من حركة طالبان، في عملية جوية في إقليم وزيرستان الشمالي القبلي.

وقال المكتب الإعلامي للجيش في بيان له، اليوم الخميس، إن ”الغارات الجوية على معاقل الحركة في وادي شوال في إقليم وزيرستان الشمالي، الحدودي مع أفغانستان، أسفرت عن مقتل 15 مسلحاً“.

وأضاف البيان أن ”28 مسلحاً آخرين قتلوا في غارت جوية على منطقة غرلمي، في الإقليم“، مشيرة إلى أن ”عدد قتلى المسلحين خلال الأيام الخمسة الأخيرة ارتفع إلى 124 شخصاً“.

وكان 17 شخصاً قتلوا الأحد الماضي، في هجوم انتحاري استهدف منزل وزير داخلية إقليم البنجاب في باكستان، شجاع خانزاده، في مدينة أتوك، في إقليم خیبر بختونخوا شمال غرب باكستان، وعقب ذلك نفذت القوات الباكستانية عمليات عسكرية ضد مسلحي طالبان في ”وادي شوال“ في إقليم وزيرستان الشمالي.

وأعلنت الحكومة الباكستانية عملية أمنية واسعة النطاق، ضد معاقل طالبان في شمال وزيرستان، عقب هجوم على مطار كراتشي الدولي تبنته طالبان، أسفر عن مقتل 37 شخصاً بينهم عشرة مسلحين، العام الفائت.

وبدأت العملية منتصف حزيران/ يونيو 2014، وقتل خلالها أكثر من ثلاثة آلاف مقاتل من طالبان باكستان، فيما تجاوز عدد قتلى الجيش 350 عسكرياً.

وردا على العملية، هاجمت طالبان، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، مدرسة تضم أبناء أفراد القوات المسلحة في بيشارو، وقتلت أكثر من 130 طالباً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com