ألمانيا تعتزم سحب منظومة ”باتريوت“ من تركيا

ألمانيا تعتزم سحب منظومة ”باتريوت“ من تركيا

برلين – أعلنت وزارة الدفاع الألمانية أنها ستسحب منظومة صواريخ ”باتريوت“ والوحدة العسكرية المكلفة بتشغيلها، من ولاية قهرمان مرعش التركية مع نهاية العام الجاري.

وذكر بيان، نُشر على موقع الوزارة اليوم السبت، أن مهمة الوحدة العسكرية، المكونة من 250 عسكريًّا، ستنتهي في 31 كانون الثاني/ يناير 2016، بسبب ”تضاؤل احتمال إطلاق صواريخ باليستية من سوريا إلى الأراضي التركية”.

وأكد البيان أن القوات المسلحة الألمانية ستواصل التزامها ”بتحقيق الاستقرار في المنطقة“، وأن حوالي 100 عسكري سيستمرون بتدريب قوات الأمن العراقية، ونظيرتها في إقليم شمال العراق.

وكان البرلمان الألماني قرر، في كانون الأول/ ديسمبر 2012، إيفاد 400 عسكري ألماني، إضافةً إلى نشر بطاريتي“باتريوت“ في تركيا، حتى 31 كانون الثاني/يناير 2014، ووفقًا للقرار بدأ الجنود الألمان مهامهم في مدينةقهرمان مرعش“ جنوبي تركيا، نهاية كانون الثاني/ يناير 2013

وفي يناير 2014 صادق مجلس الوزراء الألماني، على تمديد العمل بمنظومة الدفاع الصاروخي ”الباتريوت“، واستمرار مهمة الجنود الألمان في تركيا، لسنة إضافية.

يذكر أن ”الناتو“ وافق على نشر منظومة الدفاع الصاروخي في بعض المدن التركية في 4 كانون الثاني/ديسمبر 2012، وبدأت صواريخ الباتريوت الوصول إلى تركيا مطلع عام 2013.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة