مقتل ثلاثة جنود أتراك في انفجار جنوب شرقى تركيا
مقتل ثلاثة جنود أتراك في انفجار جنوب شرقى تركيامقتل ثلاثة جنود أتراك في انفجار جنوب شرقى تركيا

مقتل ثلاثة جنود أتراك في انفجار جنوب شرقى تركيا

إسطنبول ـ قتل ثلاثة جنود أتراك في إنفجار وقع على جانب أحد الطرق بشرقى تركيا، حسبما ذكرت اليوم السبت وكالة أنباء دوجان التركية، في الوقت الذى استمرت فيه أعمال العنف بالمناطق الواقعة شرقى تركيا والتى تقطنها أغلبية كردية.

وكان ثلاثة جنود أتراك قد لقوا حتفهم وأصيب 6 من الجنود الأخرين في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة، خلال اشتباكات مع عناصر حزب العمال الكردستاني في ولاية هكاري، شرق البلاد.

وذكرت وكالة الاناضول التركية نقلا عن مصادر عسكرية، أن عناصر الحزب الكردستاني المسلحة أطلقوا النار على قوات الجيش، أثناء قيامها بعملية تمشيط في منطقة "داغليجا"، التي تبعد 45 كم عن بلدة "يوكسك أوفا" في الولاية الواقعة جنوب شرقي تركيا. وجرى نقل المصابين إلى المستشفى، فيما أرسل الجيش تعزيزات إلى المنطقة التي ما زالت تشهد اشتباكات متواصلة.

وفى الوقت ذاته قال مسؤولون محليون ان هجمات من جانب مسلحين يشتبه في انتمائهم الى حزب العمال الكردستاني في وقت مبكر اليوم السبت اسفرت عن اصابة عنصرين من قوة الدرك التركية.

وقال مكتب حاكم ولاية بيتليس في بيان ان سيارة فان محملة بمتفجرات تم تفجيرها امام مركز للدرك قرب قرية كايناركا جنوب بحيرة وان في شرق تركيا في نحو الساعة الخامسة صباحا بالتوقيت المحلي (الساعة 0200 بتوقيت جرينتش)، مما تسبب في اصابة عنصرين من الدرك، بحسب وكالة الاناضول التركية.

وقتل نحو 70 شخصا من عناصر قوات الامن منذ ان استأنف حزب العمال الكردستانى حملته المسلحة ضد الحكومة التركية بعد الهجوم الذي استهدف فعالية كردية في سوروج في العشرين من الشهر الماضي اسفر عن مقتل 32 شخصا .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com