استمرار جهود الإنقاذ وزيادة قتلى انفجاري تيانجين إلى 50

استمرار جهود الإنقاذ وزيادة قتلى انفجاري تيانجين إلى 50

تيانجين- تواصلت صباح اليوم الجمعة (14 أغسطس/ آب) جهود البحث والإنقاذ بعد انفجارين هائلين في مدينة تيانجين الصينية، ما أسفر عن مقتل 50 شخصا على الأقل وإصابة المئات.

وما تزال سحب الدخان الأسود جاثمة في سماء المدينة فوق موقع الانفجارين فيما تتواصل أعمال البحث والإنقاذ.

وقال مسؤولون ووسائل إعلام رسمية، أمس الخميس، إن انفجارين هائلين وقعا في منطقة صناعية بمدينة تيانجين الساحلية الواقعة بشمال شرق البلاد، وأسفرا عن مقتل 50 شخصا على الأقل بينهم ما لا يقل عن 12 من رجال الإطفاء.

وذكرت حكومة تيانجين على موقع ويبو للتدوين المصغر، أن 700 شخص على الأقل أصيبوا بينهم أكثر من 71 شخصا حالتهم خطيرة.

ووقع الانفجاران ليلة الأربعاء وكانا كبيرين لدرجة أن الأقمار الصناعية رصدتهما وهزا المباني السكنية على بعد كيلومترات عن المدينة التي يعيش فيها 15 مليون شخص، وأظهرت لقطات فيديو على الانترنت كرات من نار تنطلق في السماء وسجلت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية الانفجارين على أنهما هزات أرضية.

وقال شهود، إن مناطق واسعة من ميناء تيانجين وهو عاشر أكبر ميناء في العالم دمرت وتناثرت حاويات الشحن واشتعلت النيران في مئات السيارات الجديدة واحترقت مبان في الميناء عن آخرها.

وذكرت سلطات المدينة، أن هناك 12 من رجال الإطفاء بين القتلى.

ويجرى تحقيق لمعرفة سبب الانفجارين، لكن شينخوا، قالت إن النيران اشتعلت في عدة حاويات من قبل. والحوادث الصناعية شائعة في الصين بعد ثلاثة عقود من النمو الاقتصادي السريع. وكان 75 شخصا قد قتلوا في انفجار بمصنع لقطع غيار السيارات في شرق البلاد قبل عام.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن ألف رجل إطفاء وأكثر من 140 سيارة إطفاء يكافحون لاحتواء حريق في مخزن به ”بضائع خطيرة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة