جامعة طهران تستعين بخبيرة إسرائيلية في مجال الطاقة

جامعة طهران تستعين بخبيرة إسرائيلية في مجال الطاقة

المصدر: إرم – من ربيع يحيى

تلقت خبيرة إسرائيلية مرموقة في مجال الكيمياء، دعوة رسمية من جامعة طهران، تدعوها للمساهمة بأبحاثها العلمية في دورية علمية، متخصصة في بحوث الطاقة والبيئة.

واهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بتلك الدعوة بشكل ملحوظ، وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة ”معاريف“ مساء اليوم الأحد، أن بروفيسور ريناتا رايزفيلد، المسؤولة عن قسم البحوث الأكاديمية بالجامعة العبرية بمدينة القدس، تلقت دعوة غير معتادة من جامعة طهران، تفتح لها المجال لنشر بحوثها العلمية في إحدى الدوريات المتخصصة في مجال الطاقة.

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من العداء المتبادل بين إيران وإسرائيل، وتصاعد هذا العداء في أعقاب التوقيع على الاتفاق النووي، ولكن بروفيسور رايزفيلد تلقت دعوة للانضمام لفريق الباحثين في الدورية العلمية، مؤكدة أنها وجهت خطابا يحمل ردها الإيجابي، وقبولها المساهمة في تلك الدورية العلمية.

وبحسب ما أكده الموقع الإلكتروني للصحيفة مساء الأحد، فقد حملت الدعوة الرسمية التي أرسلتها جامعة طهران كلمات إيجابية، وجاء فيها أن ”معهد الطاقة في طهران يتوق لتطوير مجال البحوث الأكاديمية والعملية، التي من شأنها أن تعزز أواصر التعاون العملي، وتدفع باتجاه تعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية، وتدعم مجالات الطاقة والبيئة“.

كما ورد في الدعوة التي تلقتها رايزفيلد، أن ”جامعة طهران حريصة على دعوة الخبيرة الإسرائيلية، واعتبارها ضمن طاقم محرري المجلة، وأنه لمن دواعي الفخر أن تتلقى الجامعة رسالة تفيد قبولها الانضمام للمشروع العلمي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com