أخبار

إيران تدعم ولاية ثالثة للمالكي
تاريخ النشر: 05 يونيو 2014 15:13 GMT
تاريخ التحديث: 23 أبريل 2020 22:43 GMT

إيران تدعم ولاية ثالثة للمالكي

مصدر من التحالف الوطني يؤكد أن وفدا رفيعا من ائتلاف دولة القانون التقى الرئيس الإيراني الذي أكد موافقة طهران ودعمها لبقاء رئيس الوزراء العراقي في منصبه.

+A -A
المصدر: بغداد- (خاص) من محمد وذاح

كشف مصدر من داخل التحالف الوطني، أن المسؤولين الإيرانيين أبدوا موافقتهم ودعمهم لترشيح رئيس الوزراء نوري المالكي للولاية الثالثة.

وقال المصدر إن ”وفدا رفيع المستوى من قيادات ائتلاف دولة القانون متواجد حاليا في إيران في زيارة سرية، حيث أجرى الوفد خلال اليومين الماضيين سلسلة من اللقاءات مع الرئيس الإيراني حسن روحاني وعدد من المسؤولين الإيرانيين، تناولت الوضع السياسي في العراق“.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن ”الرئيس الإيراني والمسؤولين الإيرانيين، أبدوا موافقتهم ودعمهم لتولي رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة، بعد أن حصل المالكي على أعلى الأصوات“، لافتا الى أن ”هذه الموافقة ستسهم بتشكيل حكومة الأغلبية السياسية بأقرب وقت ممكن“.

وكان رئيس كتلة بدر النيابية، قاسم الأعرجي، أعلن في وقت سابق، أن الولاية الثالثة لرئيس الوزراء نوري المالكي تحظى بمباركة من طهران.

وأكد الأعرجي الذي زار طهران، أن ”أكثر من 51 نائبا انضموا لائتلاف دولة القانون خلال الأيام الماضية ليقفز عدد أعضاء الائتلاف إلى أكثر من 146“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك