إيران ترفض منح ترخيص عمل لقناة بي بي سي
إيران ترفض منح ترخيص عمل لقناة بي بي سيإيران ترفض منح ترخيص عمل لقناة بي بي سي

إيران ترفض منح ترخيص عمل لقناة بي بي سي

رفضت وزارة الثقافة الإيرانية المعنية بالإشراف على عمل وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، منح محطة “بي بي سي” رخصة للعمل في طهران.

وقال المتحدث باسم الوزارة حسين نوش آبادي لوكالة أنباء "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري الإيراني، الأربعاء، إن " منع عمل قناة بي بي سي التابعة لهيئة الإذاعة البريطانية في إيران لا يزال سارياً"، لافتاً إلى أن منح بي بي سي رخصة عمل يحتاج إلى موافقة السلطات الأمنية (المخابرات) ووزارة الخارجية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الثقافة الإيرانية أن بي بي سي لا تزال تبث تقارير ضد إيران وبرنامجها النووي حتى بعد الاتفاق النووي الذي أبرم في 14 يوليو/ تموز الماضي.

وتمنع طهران مجموعة قنوات “بي بي سي” البريطانية بما فيها الناطقة باللغة الفارسية من العمل في إيران أو القيام بتحقيقات ميدانية، كما تمنع الصحافيين الإيرانيين داخل الأراضي الإيرانية من العمل مع القناة، حيث تتهمها بـ “عدم صدق نواياها” و “محاولة زعزعة أمنها القومي”.

وفي آب/ اغسطس الماضي قال وزير الثقافة الإيراني في حكومة الرئيس حسن روحاني أنه “ليس من المقرر منح محطة “بي بي سي” رخصة للعمل في طهران”، نافياً إصدار الوزارة أية تراخيص بهذا الشأن، وقال علي جنتي “أولئك الذين يعارضون الثورة الإسلامية ويمارسون نشاطهم في هذا الاتجاه لن يحصلوا على دعمنا”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com