مصرع 24 هندياً بعد خروج قطارين عن مسارهما‎

مصرع 24 هندياً بعد خروج قطارين عن م...

1220 شخصًا لقوا مصرعهم، بسبب حوادث القطارات في الهند خلال السنوات الخمس الأخيرة.

نيودلهي – لقي 24 شخصا مصرعهم وأصيب 25 آخرين بجروح، إثر خروج عربات قطارين عن القضبان في ولاية “ ماديا براديش“، وسط الهند.

وأفاد مسؤولون في سكك الحديد الهندية، اليوم الأربعاء، أن القطار ”كاماياني“ كان في طريقه إلى بومباي، حيث خرجت ست عربات منه عن القضبان، في ساعة متأخرة الليلة الماضية، أثناء مروره على جسر فوق نهر ”ماتشاك“، قرب مدينة ”هاردا“، وسط البلاد.

وأضاف المسؤولون، أن قطاراً آخراً، ”جاناتا أكسبرس“، جاء من الجهة المقابلة، عقب دقائق من الحادث الأول، حيث خرجت أربع عربات منه عن القضبان، مؤكدين أن الحادثين أسفر عن مصرع 24 شخصًا، وإصابة 25 آخرين بجروح، حالة بعضهم حرجة، معربين عن قلقهم من احتمالية إرتفاع أعداد القتلى.

وأشار المسؤولون أن الحادثين نتجا عن طبقة طينية غطت القضبان على الجسر جراء تساقط أمطار غزيرة في المنطقة، وغمرت أجزاء كبيرة من العربات في الوحل، الأمر الذي خلق صعوبة كبيرة لأعمال فرق البحث، وتم إنقاذ أكثر من 300 راكب.

من جهته أفاد وزير سكك الحديد الهندي ”سوريش برابهو“، أن تحقيقاً فتح لمعرفة أسباب الحادثين، مؤكداً أنه سيقدم معلومات تفصيلية عنهما للبرلمان اليوم.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء الهندي ”ناريندرا مودي“ في تدوينة في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ عن حزنه لوفاة 24 شخصًا جراء الحادث.

جدير بالذكر أن نحو 1220 شخصًا لقوا مصرعهم، بسبب حوادث القطارات خلال السنوات الخمس الأخيرة في الهند، حيث تُنظم سكك الحديد التابعة للدولة، نحو تسعة آلاف رحلة يوميًا، يُنقل خلالها 23 مليون راكب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com