داود أوغلو: "الشعوب الديمقراطي" في عداد المتهمين
داود أوغلو: "الشعوب الديمقراطي" في عداد المتهمينداود أوغلو: "الشعوب الديمقراطي" في عداد المتهمين

داود أوغلو: "الشعوب الديمقراطي" في عداد المتهمين

أنقرة - أوضح رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أن حزب الشعوب الديمقراطي سيكون في عداد المتهمين بنظر الحكومة والشعب طالما أنه لم يحدد موقفه تجاه منظمة "بي كي كي" الإرهابية بشكل واضح ويدينها كما يدين تنظيم داعش.

جاء ذلك في كلمة له أمام كتلة حزبه (العدالة والتنمية) البرلمانية، حيث قال داود أوغلو: "يتعين على حزب الشعوب الديمقراطي تحديد موقفه تجاه "بي كي كي" الإرهابية بشكل واضح، وعليه أن يعلن إدانته لها مثل إدانته لتنظيم داعش، وفي هذه الحالة فقط نقبل الاستجابة لندائه والتحاور معه والجلوس على نفس الطاولة، وبعكس ذلك فإن الحزب سيكون بنظرنا ونظر الشعب جالسًا على مقعد الاتهام".

وفي معرض تعلقيه على تزويد الحكومة لحزبي الشعب الجمهوري والحركة القومية بمعلومات متعلقة بالعمليات الأمنية والعسكرية ضد "بي كي كي"، وحجبها عن الشعوب الديمقراطي، قال داود أوغلو، "إن من لا يظهرون موقفاً واضحاً تجاه كل مسألة متعلقة بالإرهاب واستقرار الدولة، ليس لديهم حق في الحصول على معلومات حول عمليات مكافحة الإرهاب".

وتابع داود أوغلو "فالمعلومات المعطى ستصل خلال دقائق إلى قنديل" في إشارة لجبال قنديل التي تتضمن مقرات قيادات لــ "بي كي كي".

وتطرق داود أوغلو إلى عملية استشهاد الرائد في الدرك أرسلان كولاكسيز، أمس الأول، متعهداً بمواصلة القيام بكافة أنواع العمليات ضد الجهات التي أعطت التعليمات التي تسببت في استشهاده، مشيراً إلى أن بلاده قادرة على مكافحة 33 تنظيم إرهابي بشكل متزامن وليس ثلاثة فقط.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com