روسيا تحظر أنشطة الصندوق الأمريكي للديمقراطية – إرم نيوز‬‎

روسيا تحظر أنشطة الصندوق الأمريكي للديمقراطية

روسيا تحظر أنشطة الصندوق  الأمريكي للديمقراطية

موسكو – قال مكتب المدعي العام الروسي أمس الثلاثاء إن روسيا حظرت أنشطة الصندوق الوطني للديمقراطية والذي تموله الحكومة الأمريكية بعد أن وصفته بـأنه ”غير المرغوب فيه“.

وقال المكتب في بيان إن المنظمة، الذي توزع المال القادم من الكونجرس الأمريكي على الأفراد والمنظمات التي تروج للديمقراطية في جميع أنحاء العالم، ممنوعه من العمل في روسيا أو إرسال أموال إلى البلاد.

وأنتقدت المنظمة الامريكية هذه الخطوة الروسية ووصفتها بأنها ”أحدث حلقة في سلسلة من القوانين المقيدة للمواطن الروسي والتي تحد من حريته“.

وقالت المنظمة في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء ردا على قرار الحظر الروسي إن ”هذا القانون، وما سبقه من قوانين ، يخالف الدستور الروسي بالإضافة إلى العديد من القوانين والمعاهدات الدولية … إن الهدف الحقيقي لهذه القوانين هو تخويف وعزل المواطن الروسي“.

واتهم البيان الروسى المنظمة بأنها تعتبر “ تهديدا لأسس النظام الدستوري للاتحاد الروسي“ حيث أنها أعلنت أن نتائج الانتخابات غير شرعية بالإضافة إلى أنها تسعى إلى ”تشويه صورة الخدمات التي تقدمها القوات المسلحة الروسية“.

وأشار البيان إلى أنه خلال العامين الماضيين، قام الصندوق الوطني للديمقراطية بإرسال حوالي 2ر5 مليون دولار للمنظمات والشركات غير الحكومية في روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com