أردوغان يدعو لرفع الحصانة عن برلمانيين أكراد‎ – إرم نيوز‬‎

أردوغان يدعو لرفع الحصانة عن برلمانيين أكراد‎

أردوغان يدعو لرفع الحصانة عن برلمانيين أكراد‎

اسطنبول- أكد رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان، ضرورة محاسبة النواب الذين يستقوون بمنظمة ”بي كا كا“ الإرهابية، من خلال رفع الحصانة البرلمانية عنهم، على حد وصفه الذي الذي يشير إلى بعض نواب حزب ”الشعوب الديمقراطي“ دون أن يسميه مباشرة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمطار أسن بوغا، قبيل مغادرته إلى الصين، حيث شدد أردوغان على أن الدولة التركية قادرة على محاسبة الإرهابيين، وكل من يدعمهم، بمن فيهم الشخصيات المحسوبة على السياسيين والمثقفين ومنظمات المجتمع المدني، معربا في الوقت ذاته عن عدم تأييده على الإطلاق، إغلاق الحزب المشار إليه.

وحول زيارته لبكين، قال أردوغان، إن الصين تقدمت بأفضل عرض لتركيا بخصوص الصواريخ الباليستية، لكن طرأت بعض المعوقات التي أدت إلى تأخر البت بهذا الخصوص، مشيرا أن الزيارة ستشكل فرصة لإعادة النظر في الموضوع، وفي حال تحسين العرض الذي وصفه بـ ”المناسب“، سيلقى قبولا من الجانب التركي.

وفيما يتعلق بالاجتماع الطارئ لحلف شمال الأطلسي الناتو، اليوم، بناء على دعوة تركيا، أعرب أردوغان عن ثقته بأن الحلف سيقدم كافة انواع الدعم لأي دولة عضو، في حال تعرضت لاعتداء، منوها أن أنقرة طلبت من الحلف الاستعداد لأي مهمة قد تبرز في أي لحظة.

ويعقد حلف شمال الأطلسي ”الناتو“، اجتماعًا طارئًا اليوم الثلاثاء، في بروكسل، بناء على دعوة من أنقرة، لإجراء مشاورات بخصوص الهجمات الإرهابية التي تتعرض لها تركيا، والوضع الأمني المترتب على ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com