أوباما يعد بمحاربة حركة الشباب الصومالية – إرم نيوز‬‎

أوباما يعد بمحاربة حركة الشباب الصومالية

أوباما يعد بمحاربة حركة الشباب الصومالية

أديس أبابا ـ شدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، على ضرورة محاربة الإرهاب و ”حركة الشباب“، لافتًا إلى تعزيز ”التعاون التنموي“ مع إثيوبيا.

وقال أوباما في مؤتمر صحفي، عقب مباحثات أجراها مع رئيس الوزراء الإثيوبي ”هيلي ماريام ديسالين، اليوم الإثنين، ”إن زيارتي لإثيوبيا والاتحاد الأفريقي تأتي لتعزيز وتعميق العلاقات والتعاون التنموي بيننا، واتفقنا على محاربة الإرهاب وحركة الشباب“.

وأضاف الرئيس الأمريكي ”في إثيوبيا عدد كبير من قوات حفظ السلام، وهي أسرع الدول نموا، ونريد تعزيز الاستثمار فيها في مجال الطاقة“.

ولفت أن إثيوبيا ”أكبر دولة تساهم في قوات حفظ السلام، وتلعب دورًا ايجابيًا في أزمة جنوب السودان“.

بدوره؛ قال ديسالين ”ناقشنا تعميق العلاقات في مجالات عديدة لدعم التجارة في إثيوبيا، تعزيز وتشجيع المستثمرين الأمريكيين للاستثمار في إثيوبيا“.

وأضاف في المؤتمر الصحفي ذاته ”اتفقنا على العمل في مجال تغير المناخ وتعزيز الديمقراطية في إثيوبيا، وناقشنا التعاون الأمني في المنطقة وخاصة في جنوب السودان“.

وتأسست ”حركة الشباب“ عام 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكرياً تنظيم القاعدة، وتقول إنها تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية في الصومال.

وعلى الرغم من أن ”حركة الشباب“ الصومالية، خسرت مناطق عدة لصالح القوات الحكومية والأفريقية على مدى السنوات الماضية، إلا أنها لا تزال تسيطر على أجزاء كبيرة من جنوب ووسط البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com