تضارب الأنباء حول قصف تركيا لقرية خاضعة لأكراد سوريا – إرم نيوز‬‎

تضارب الأنباء حول قصف تركيا لقرية خاضعة لأكراد سوريا

تضارب الأنباء حول قصف تركيا لقرية خاضعة لأكراد سوريا

أنقرة ـ تضاربت الانباء حول استهداف تركيا لقرية تابعة لمدينة كوباني السورية وخاضعة لقوات حماية الشعب الكردية، ففي حين أكدت الوحدات النبأ، نفت الخارجية التركية الرواية الكردية.

وقال مسؤول في الحكومة التركية اليوم الاثنين إن أنقرة تتحرى أنباء بان جيشها قصف مواقع في سوريا لا تنتمي لتنظيم الدولة الاسلامية وذلك بعد أن قالت وحدات حماية الشعب الكردية إنها تعرضت لهجوم.

وذكر المسؤول التركي أن ”العملية العسكرية الحالية تستهدف تحييد التهديدات الوشيكة للأمن القومي التركي ومستمرة في استهداف الدولة الاسلامية في سوريا وحزب العمال الكردستاني في العراق.

واضاف ”حزب الاتحاد الديمقراطي (الجناح السياسي لقوات حماية الشعب الكردية في سوريا) وآخرون ما زالوا خارج نطاق الجهد العسكري الحالي.“

وكانت مصادر كردية أكدت لقناة ”العربية“ سقوط قذائف مدفعية من الجانب التركي على ريف كوباني الغربي.

وقال قيادي في وحدات حماية الشعب الكردية، رفض الكشف عن اسمه، إن مواقع المقاتلين الأكراد في قرية ”زور مغار“ تعرضت لقصف بالمدفعية التركية هذه الليلة، وأضاف ”سقطت 7 قذائف على مواقعنا وأصيب أحد مقاتلينا، بالإضافة لإصابة 4 آخرين من كتائب شمس الشمال التابعة للجيش الحر التي تتخذ من كوباني مقراً لها“.

ولفت القيادي الكردي إلى أن ”وحدات الحماية تناشد تركيا بأن تتوقف عن الهجمات البربرية، وإلا سنتخذ إجراءات تصعيدية، ومنها دعوة حلفائنا في داخل تركيا للتظاهر ضد هذه الانتهاكات“.

في غضون ذلك، أفاد المرصد السوري أن وحدات حماية الشعب الكردية انتزعت السيطرة على بلدة صرين بشمال سوريا من يد الدولة الاسلامية بدعم من ضربات جوية للتحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com