اعتقال عصابة في طهران تنسب نفسها لداعش (صور)

اعتقال عصابة في طهران تنسب نفسها لداعش (صور)

المصدر: إرم - طهران

أعلنت السلطات الإيرانية أن اعتقلت عصابة تنسب نفسها لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ“داعش“ قامت باختطاف أفغانيين يقيمان في العاصمة طهران، وطالبت عائلتهما بدفع فدية مالية من أجل إطلاق سراحهما.

ونقل موقع ”بهار نيوز“ المقرب من الرئيس الإيراني حسن روحاني، مساء الأربعاء، أن ”الشرطة الإيرانية تابعت صفحة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) بعدما نشرت العصابة الخاطفة صور للأفغانيين المختطفين“، مشيرة إلى أنها تمكن من معرفة مكان الخاطفين واعتقالهما.

ونقل الموقع عن مصدر أمني قوله إن “القصة بدأت حين تقدم أحد المقيمين من الجنسية الافغانية في طهران، ببلاغ في مخفر 118 بطهران، أبلغ خلاله عن اختطاف قريبيه ”زكي“ ”19 عاما“ وشبير“16عاما“من قبل مجهولين طالبوا بمبلغ 1.8 مليار ريال“.

أضاف أن ”شعبة 11 المختصة بمكافحة عمليات الخطف بادارة مباحث طهران الكبرى، تحركت بايعاز من الشعبة الثالثة للنيابة العامة منطقة 27 لاجراء التحريات اللازمة“.

وقال مقدم البلاغ إن زكي وشبير خرجا من البيت في الـ 16 تموز للتبضع، الا انهما تأخرا في العودة، الى أن وصلته رسالة نصية من مجهولين إدعوا إنهم أعضاء في تنظيم داعش وحركة طالبان الارهابيتين وأنهم سيقتلون الرهينتين في حال عدم الاستجابة لمطلبهم المالي.

وقام الخاطفون ببث صور على شبكة الانترنت تظهر فيها معاملة قاسية للمختطفين بغية الضغط على اقاربهما نفسيا وترويعهم حتى يسارعون بتوفير المبلغ المطلوب ازاء اطلاق سراحهما.

وبعد التحريات حددت مباحث طهران مكان المختطفين بعد اربعة ايام فقط في احدى البنايات قيد الانشاء في العاصمة، ليداهم فريق العمليات المكان، حيث عثر على ”زكي“ و“شبير“ في الطابق الخامس فيما تم اعتقال المشرف على مراقبتهما ويدعى محمد ”18عاما“، واعترف بعد التحقيقات على باقي افراد العصابة التي يحمل اعضاؤها الجنسية الافغانية.

وقال عقيد المباحث آريا حاجي زادة ، مساعد كشف الجرائم بمباحث طهران ان ”ملف العصابة الخماسية تم احالته الى الشعبة 11 ، مع اعترافات الجناة“.

n00036380-b n00085292-b 139404311541244215736863

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة