جيش العدل يقتل 6 من رجال الأمن الإيراني

جيش العدل يقتل 6 من رجال الأمن الإي...

التنظيم المناهض للنظام الإيراني، يعلن مقتل 6 رجال أمن وجرح ثلاثة آخرين في مواجهات عنيفة بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

المصدر: إرم - طهران

أعلن تنظيم جيش العدل البلوشي المناهض للنظام الإيراني، عن مقتل 6 وجرح ثلاثة آخرين في مواجهات مع رجال الأمن الإيرانيين جرت مساء يوم الاثنين الماضي في مدينة سروران بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران ذات الغالبية السنية.

وذكر بيان لتنظيم جيش العدل المرتبط بتنظيم القاعدة في موقعه الالكتروني مساء الثلاثاء، أن ”مواجهات اندلعت مساء يوم الاثنين الساعة السابع ونصف بتوقيت إيران مع رجال أمن النظام الإيراني واستمرت المواجهات ثلاثة ساعات ونصف أوقعت 6 قتلى و3 جرحى في صفوف الأمن الإيراني“.

وأوضح البيان أن ”قوات جيش العدل تمكنت من تدمير سيارة عسكرية ومصادرة عدد من السلاح التابع للقوات الإيرانية“، مؤكداً مقتل أحد عناصر قوات جيش العدل وإصابة إثنين آخرين بجروح طفيفة.

وأعلنت السلطات الإيرانية قبل أسبوعين عن اعتقال خلية مسلحة مرتبطة بجماعات معادية للنظام، مشيرة إلى أن هذه الجماعة تتخذ من الأراضي الباكستانية منطلقاُ شن عملياتها داخل الأراضي الإيرانية.

ويقطن اقليم محافظة سيستان وبلوشستان ومركزها مدينة زاهدان غالبية من أبناء السنة.

وكلفت السلطات الإيرانية العام الماضي الحرس الثوري مراقبة الحدود مع باكستان لمنع تسلل مجموعات متمردة. وتعد اليوم محافظة سيستان بلوشستان، أحد أهم الخطوط لتهريب المخدّرات الأفغانيّة عبر الأراضي الباكستانية والإيرانيّة إلى العالم.

وتبنت جماعة جيش العدل 11 نيسان من العام الماضي، مسؤوليتها عن قتل 8 جنود إيرانيين في محافظة ولاية سيستان وبلوشستان قرب الحدود مع باكستان.