إيران تعتقل المتحدث باسم حزب الثقة الإصلاحي

إيران تعتقل المتحدث باسم حزب الثقة الإصلاحي

المصدر: طهران- إرم

أفادت وسائل إعلام إيرانية، الجمعة، أن السلطات الأمنية اعتقلت اليوم المتحدث باسم حزب الثقة الوطنية الإصلاحي المعارض ”إسماعيل كرامي مقدم“ بعد عودته من الخارج إلى إيران.

وذكر موقع ”سحام نيوز“ التابع للإصلاحيين، أن ”جهاز الأمن اعتقل إسماعيل كرامي مقدم عند عودته إلى طهران بعدما توجه في 2009 عندما أغلقت السلطات الأمنية مقر حزب الثقة الإصلاحي إلى الهند وماليزيا لإكمال دراسته“، مشيراً إلى أن ”إسماعيل كرامي مقدم تم اعتقاله بمطار الإمام الخميني الدولي عندما كان قادما من ماليزيا وتم نقله إلى سجن ايفين شمال طهران“.

ويتزعم حزب الثقة الوطنية مهدي كروبي رئيس البرلمان الأسبق وأحد أبرز المنتقدين للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد منذ العام الماضي.

وخسر كروبي ورئيس الوزراء السابق مير حسين موسوي الانتخابات الرئاسية أمام أحمدي نجاد إلا أنهما اتهماه بالتزوير ورفضا الاعتراف بإعادة انتخابه.

وأغلق المقر الرئيسي للحزب في طهران ومكاتبه في المحافظات بعد احتجاجات سياسية واسعة النطاق إثر الاضطرابات التي أعقبت انتخابات يونيو/حزيران من العام الماضي، كما أغلقت كذلك الصحيفة التي يصدرها الحزب وخضع موقعها الإلكتروني للمراقبة بسبب الدعاية المزعومة ضد المؤسسة الحاكمة.

وشنت السلطات الأمنية الإيرانية في شباط/ فبراير 2009 حملة اعتقالات طالت العديد من جماعة ”الحركة الخضراء“ التي اتهمت النظام بتزوير نتائج الانتخابات لصالح الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

وتسعى حكومة الرئيس الحالي حسن روحاني إلى رفع الإقامة الجبرية عن المعارضين لكنه جهوده تلقى معارضة من قبل المتشددين في البرلمان والحرس الثوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com