العراق.. طائرات ”إف 16“ تبدأ أولى طلعاتها تمهيداً لقتال ”داعش“ (صور)

العراق.. طائرات ”إف 16“ تبدأ أولى طلعاتها تمهيداً لقتال ”داعش“ (صور)

المصدر: إرم - بغداد

أعلن قائد القوة الجوية العراقية، الفريق الطيار الركن أنور حمد أمين، الأربعاء، أن طائرات ”إف 16“ بدأت أولى طلعاتها التدريبية في سماء العراق، مبيناً أن ذلك جاء تمهيداً للمشاركة في عمليات القتال بقواطع العمليات.

1

ونقل موقع ”السومرية نيوز“ العراقي، عن الفريق أمين، قوله: إن ”طائرات ”اف 16“ الأربعة التي تسلمها العراق ضمن الصفقة الأمريكية بدأت، أولى طلعاتها الجوية التدريبية في الأجواء العراقية“، مشيراً إلى أن ”الطائرات ستشارك فعلياً خلال أيام بضربات جوية تستهدف تنظيم ”داعش“ في قواطع العمليات“.

2

وأضاف قائد القوة الجوية أن ”هذه الطائرات سيكون لها دور كبير في ضرب الأهداف التابعة لتنظيم ”داعش“ في عمليات تحرير الأنبار وباقي المناطق الخاضعة للتنظيم“.

3

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، عن وصول 4 طائرات من طراز ”إف – 16“ يستقلها طيارون أكملوا تدريباتهم في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين ضمن الصفقة الأمريكية.

ونشرت الوزارة، الثلاثاء، صوراً للطائرات التي وصلت إلى الأراضي العراقية الأثنين كدفعة أولى.

4

وكانت الحكومة العراقية قد طلبت شراء 36 طائرة من طراز ”إف-16″، الذي يبلغ ثمن الواحدة منها 65 مليون دولار، من شركة ”لوكهيد مارتن“ المنتجة للطائرة، لكن تم تأجيل تسليم الدفعة الأولى لأسباب أمنية، بعد أن اجتاح تنظيم ”داعش“ مساحات واسعة من البلاد في يونيو/ حزيران 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com