الصين تحتجز 20 سائحا أجنبيا للاشتباه في صلتهم ”بجماعة إرهابية“‎

الصين تحتجز 20 سائحا أجنبيا للاشتباه في صلتهم ”بجماعة إرهابية“‎

بكين- قالت وزارة الخارجية البريطانية ومؤسسة خيرية إن 20 سائحا أجنبيا بينهم بريطانيون ومواطنون من جنوب افريقيا وهندي ألقي القبض عليهم بشمال الصين للاشتباه في وجود صلات لبعضهم ”بجماعة إرهابية“.

وقالت مؤسسة جيفت اوف ذا جيفرز الخيرية الجنوب أفريقية إن الصين وافقت على إطلاق سراح 11 من السائحين فيما يستمر احتجاز الباقين بمركز احتجاز في منغوليا الداخلية.

وفي بيان نقلت المؤسسة عن السلطات الصينية قولها إن بعض اولئك الذين القي القبض عليهم كانوا يشاهدون مقاطع مصورة من جماعة محظورة بغرفتهم بأحد الفنادق.

وأضافت أن المحتجزين هم خمسة مواطنين من جنوب أفريقيا وثلاثة بريطانيين وهندي.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية لرويترز ”زار فريق قنصلي المجموعة لتقديم المساعدة ونحن على اتصال بالسلطات الصينية.“

ولم ترد وزارة الخارجية الصينية أو سفارة جنوب أفريقيا على الفور على طلب للتعليق. وأبلغ متحدث باسم السفارة الهندية رويترز أنه لا تتوافر لديه معلومات عن الأمر.

ولم يتسن على الفور الوصول إلى سلطات انفاذ القانون الصينية للتعقيب.

وقالت المؤسسة الخيرية إن المجموعة كانت في رحلة مدتها 47 يوما بالصين عندما جرى احتجازهم بمطار في اردوس بمنغوليا الداخلية. وادرك مرشدهم السياحي حدوث شيء ”مرعب“ لهم عندما لم يتلق أي انباء منهم يوم الاحد أي بعد يومين على احتجازهم.

وقال المؤسسة ”هؤلاء الأشخاص ليس لهم صلات بالإرهاب او سجل جنائي في بلادهم.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة