كيري يطلب من ظريف الدعاء في ليلة القدر (صور)

كيري يطلب من ظريف الدعاء في ليلة القدر (صور)

المصدر: إرم – أحمد الساعدي

اعتذر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في خضم جلسات المفاوضات النووية، من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، للمغادرة والمشاركة في إحياء ليلة القدر في أحد مساجد فيينا.

وزعمت وكالة تسنيم الإيرانية، الاثنين، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، طلب من نظيره الإيراني أن ”يدعو ربه، لعل ليلة قدر تنزل على المفاوضات وتنهيها على خير وسلام“.

وقالت الوكالة إن ظريف أخبر كيري بأنه ”مضطر إلى المغادرة للمشاركة في إحياء ليلة القدر في أحد مساجد فيينا، وشرح له قليلا عنها“. وأوضحت أن ”كيري طلب من ظريف أن يدعو ربه، لعل ليلة قدر تنزل على المفاوضات وتنهيها على خير وسلام“.

وكانت وكالة ”فارس“ نشرت تسجيلا مصورا، قالت إنه ”للوفد الإيراني المفاوض يحيي ليلة القدر في فيينا بعد اختصار وقت التفاوض“.

ونشر الإعلام الإيراني صورا لوزير الخارجية محمد جواد ظريف، ومساعده للشؤون القانونية كبير المفاوضين عباس عراقجي، بالإضافة إلى رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي، وهم مع الجالية الإيرانية في النمسا لإحياء ليالي القدر.

وطلب ظريف في تصريح نقلته وكالة الأنباء الطلابية ”إيسنا“، عقب خروج من مركز الإمام علي الإسلامي في فيينا، الإيرانيين بالدعاء من أجل التوصل إلى إتفاق ينهي الأزمة النووية ويحقق مصالح الشعب، مضيفاً ”لم تتضح بعد الصورة في إمكانية التوصل لإتفاق، لكننا نبذل جهوداً ونسعى لتحقيق الاتفاق“.

mehdi (1) mehdi (3) mehdi (4) mehdi (5) mehdi (6)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com