12 قتيلًا من طالبان و7 من الجيش في باكستان

12 قتيلًا من طالبان و7 من الجيش في باكستان

إسلام آباد- قتل 12 مقاتلا من حركة ”طالبان“، اليوم الأحد، جراء مداهمة الجيش الباكستاني ملجأ يتحصن فيه عناصر من الحركة، بوزيرستان الشمالية، في حين قُتل 4 عسكريين.

وأفاد بيان صادر عن المكتب الاعلامي للجيش الباكستاني، أن المداهمة جرت في منطقة ”داتّا خيل“ وجاءت في إطار العملية المتواصلة منذ أكثر من عام، ضد الحركة في منطقة وزيرستان الشمالية القبلية الحدودية مع أفغانستان.

وأشار البيان أن العملية أسفرت عن مقتل 12 من ”طالبان“ و4 عسكريين شاركوا في عملية المداهمة جراء الاشتباكات التي اندلعت بين الطرفين.

في سياق متصل، قُتل 3 عسكريين باكستانيين آخرين وأصيب 6 من زملائهم بجروح، اليوم الأحد، في تفجير عبوة ناسفة عن بعد، لدى مرور مركبتهم، في وزيرستان الشمالية.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الحكومة الباكستانية أعلنت شن عملية أمنية واسعة النطاق على معاقل حركة طالبان باكستان في وزيرستان الشمالية، عقب هجوم على مطار كراتشي الدولي تبنته طالبان وراح ضحيته 37 شخصًا من بينهم عشرة مسلحين.

وبدأت العملية المذكورة في 15 يونيو/حزيران 2014، وقتل خلالها أكثر من 2800 مقاتل من طالبان باكستان، فيما تجاوز عدد قتلى الجيش 100 عسكري.

وردًا على العملية، هاجمت طالبان باكستان، مدرسة يدرس فيها أبناء أفراد القوات المسلحة في بيشارو، وقتلت أكثر من 130 طالبا، في كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com