الأركان التركية تستدعي كبار ضباطها المكلفين بحماية الحدود مع سوريا

الأركان التركية تستدعي كبار ضباطها المكلفين بحماية الحدود مع سوريا

المصدر: إرم- اسطنبول

أفادت وسائل إعلام تركية، شبه رسمية، أن قيادة القوات البرية، التابعة لهيئة الأركان التركية، استدعت، اليوم الأحد، كبار الضباط المكلفين بحماية الحدود التركية مع سوريا، إلى أنقرة، وذلك للمشاركة في اجتماع القيادة، الذي سيعقد مطلع الأسبوع القادم.

وتأتي هذه الخطوة بالتوازي مع استمرار استقدام الحشود العسكرية التركية إلى المناطق الحدودية مع سوريا، وفي وقت تناقش فيه الاوساط السياسية التركية مسألة التدخل العسكري في سوريا، بهدف إنشاء منطقة عازلة.

ومنذ حوالي أسبوعين، عاد الحديث حول المنطقة العازلة في الأوساط السياسية التركية، وضرورة إقامتها، لمنع قيام تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري (PYD)، الذي تعتبره أنقرة الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني (PKK)، من إنشاء دولة كردية، وكذلك من أجل إبعاد خطر تنظيم ”داعش.

وقد أكّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في أكثر من مناسبة، أن تركيا لن تسمح بإقامة دّولة كردية في الشمال السوري، مهما كانت تكلفة ذلك عليها.

يذكر أن رئيس هيئة القوات البرية، “هلوسي أكار”، قام الأسبوع الماضي، برفقة عدد من كبار الضباط الأتراك بزيارة عدد من المناطق، المطلة على الحدود السورية، وتفقد الوحدات المرابطة فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة