فيديل كاسترو يظهر من جديد أمام وسائل الإعلام (صور)

فيديل كاسترو يظهر من جديد أمام وسائل الإعلام (صور)

المصدر: إرم- من مدني قصري

عرض التلفزيون الكوبي يوم السبت صوراً لفديل كاسترو وهو يتحدث لساعات مع المعلمين في معهد لإنتاج الأجبان، أثناء زيارة كان قد قام بها في اليوم السابق إلى مصنع تابع للدولة.

وفي تعليقها تقول لوبوان الفرنسية أن هذه الصور نادرة جداً، ولذا فهي جديرة بأن تذكر: صورٌ لزيارة رسمية لفديل كاسترو على شاشات التلفزيون.

تبادل طويل مع المعلمين

ظهر الرئيس الكوبي السابق فديل كاسترو ، 88 عاما، وهو في قمة حيويته على منبر نظمه معهد البحوث التابع للصناعات الغذائية، وهو يتحدث مطولا أمام معلمي المعهد. وقالت الصحافة الكوبية الرسمية يوم السبت 4 يويليو “ تبادل فديل حديثا طويلا دام أكثر من أربع ساعات مع 19 معلما يشاركون في دورة تكوينية حول تطوير صناعة الأجبان في مدينة غواتاو بالقرب من هافانا.

وأضافت الصحيفة الكوبية التي تسيطر عليها الدولة ”لقد استعرض السيد كاسترو وهو يرتدي سترة فاتحة فوق قميص مخطط ”المشاكل التي تؤثر على غذاء السكان، مثل تغير المناخ والحروب المتكررة“.

متقاعد منذ عام 2006

”بعد أن كان مولعا بصناعة الأجبان منذ الستينيات، وفقا لكُتاب سيرته، أبدى الزعيم الثوري السابق في الآونة الأخيرة اهتماما متزايدا بـ ”مستويات إنتاج وجودة الأجبان. فبعد انعزاله عن السلطة منذ عام 2006 بسبب مشاكله الصحية، سلم فيدل كاسترو مقاليد البلاد إلى شقيقه الأصغر راؤول.

وبسبب السرية المفروضة على حالته الصحية، ما يزال ظهوره يخضع للفحص تحت مجهر الصحافة الدولية، وكل صوره تظهره وهو يستقبل شخصيات أجنبية وفاعلين من المجتمع المدني الذين تنتقيهم السلطات بعناية.

صور نادرة

آخر صور كاسترو التلفزيونية التي تم بثها كانت يوم 21 مايو، خلال لقاء في منزله مع الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش. وقبل أيام قليلة، نشرت الصحف المحلية صورا تظهره مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

 ويذكر أنه من النادر جدا أن يتم تصوير فديل كاسترو خارج منزله.

55984220c4618870378b45d0 proxy fidel-castro12

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة