إيران تبدي موافقتها على خيار تمديد المفاوضات

إيران تبدي موافقتها على خيار تمديد المفاوضات

المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

كشف أحد المفاوضين الإيرانيين في فيينا، أن بلاده لا تعارض تمديد فترة المفاوضات النووية التي تنتهي في السابع من يوليو/ تموز، مؤكداً أن طهران ليست ملتزمة بأي سقف زمني محدد للتوصل إلى إتفاق نووي شامل.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المفاوض دون الإشارة إلى إسمه، قوله “ لسنا ملتزمين أي أسقف زمنية للتوصل إلى إتفاق جيد لذلك لا نعارض تمديد المفاوضات“، مشيراً غلى تمسك طهران برفع العقوبات عنها بالتوازي مع تطبيق ما يتطلبه الإتفاق منها.

وأوضح المسؤول الإيراني أنه جرى الإتفاق على العودة إلى مجلس الأمن لإعادة فرض العقوبات في حال أخلت إيران بالإتفاق، لافتاً إلى أن الطرف الغربي كان سابقاً يصر على أن يكون فرض العقوبات أوتوماتيكيا وهذا ما نجحنا في إبطاله.

وكانت ايران ومجموعة ”5+1“ قد مددتا فترة المفاوضات المتفق عليها لغاية 30 حزيران / يونيو، لمدة اسبوع، من اجل التوصل الى اتفاق نهائي حول القضية النووية الايرانية

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام غربية عن مسؤول أمريكي كبير يشارك في المفاوضات النووية بالعاصمة النمساوية ”فيينا“ عن وجود توجه بين الأطراف المفاوضة لتمديد المباحثات النووية إلى ما بعد السابع من يوليو/ تموز، إذا كان المفاوضون على وشك إبرام اتفاق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة