موسكو: مستعدون للمساهمة في مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية

موسكو: مستعدون للمساهمة في مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية

موسكو – قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن بلاده مستعدة للمساهمة عبر القنوات الثنائية وعلى الصعيد الدولي للمساهمة في إطلاق مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، برعاية اللجنة الرباعية للشرق الأوسط.

جاء ذلك في رسالة وجهها لافروف، الموجود في فيينا لمتابعة مفاوضات البرنامج النووي الإيراني، اليوم الأربعاء، إلى المشاركين في المنتدى الدولي المنعقد في العاصمة الروسية موسكو، برعاية أممية بهدف توحيد جهود المنظمات الدولية من أجل حل الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية.

من جانبه، وجه وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، في كلمته بالمنتدى، شكره لروسيا لمساهماتها ، معربًا عن اعتقاده بأن المحادثات الجارية في موسكو ستقدم طرقًا للحل من أجل تجاوز المأزق السياسي الكبير، القائم حاليًّا في الشرق الأوسط.

وكانت آخر جولة للمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية في أواخر يوليو/ تموز 2013، برعاية أمريكية في واشنطن، وبعدها تم تجميد هذه المفاوضات، حتى يومنا هذا، بسبب إصرار نتنياهو على الاستيطان، ورفض الإفراج عن الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى الفلسطينيين.

وبحسب مراقبين دوليين، فإنه منذ تشكيل اللجنة الدولية، لم تحقق أي تطور يذكر في مفاوضات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com