انقسام بين الإيرانيين بشأن الاتفاق النووي (صور)

انقسام بين الإيرانيين بشأن الاتفاق النووي (صور)

المصدر: إرم- طهران

تشهد طهران هذه الأيام تحركات ومظاهرات انقسمت بين مؤيدة لمساعي إبرام اتفاق نهائي بشأن الملف النووي، وأخرى معارضة للفكرة من أساسها، وتعتبر أنه لا جدوى من الاتفاق.

وبعد مفاوضات شاقة في فيينا، قررت إيران والدول الست الكبرى تمديد مهلة المفاوضات إلى 7 تموز/ يوليو المقبل، بغية التوصل إلى اتفاق نهائي شامل.

ونظم آلاف الإيرانيين، اليوم الثلاثاء، وقفة في ساحة الحرية (ميدان آزادي) وسط طهران، لدعم المفاوضات النووية، حيث بدأوا بتوقيع وثيقة عريضة بهذا الشأن كتبوا عليها ”المفاوضون ليسوا وحدهم“.

وقالت وكالة أنباء ”مهر“ الإيرانية، إن ”تواقيع العريضة سيتم تحويلها إلى وزارة الخارجية صباح يوم غد الأربعاء“، معتبرة أن هذه الوثيقة ”تمثل دعماً للفريق الإيراني الذي يدافع عن حقوق الشعب وصيانة كرامته“.

على الجانب الآخر، ذكر موقع ”سحام نيوز“ المقرب من التيار الإصلاحي، أنه ”مع وصول وزير الخارجية محمد جواد ظريف إلى طهران مساء أمس الأحد، بدأ العديد من المتشددين توزيع مطبوعات ولافتات تندد بالفريق الإيراني المفاوض“.

ولجأ المتشددون المعارضون للاتفاق النووي، إلى طبع وتوزيع العديد من اللافتات والمطبوعات الرافضة لمساعي حكومة الرئيس حسن روحاني في إبرام اتفاق نووي مع مجموعة 5+1.

وتقول وسائل إعلام مقربة من الرئيس المعتدل، حسن روحاني، إن ”الاتفاق النووي يعتبر خسارة كبيرة لمشاريع اقتصادية يحصل عليها زعماء التيار المتشدد“.

a

e

f

g

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com